07 آيار 2024 الساعة 02:00

نتنياهو يرفض شروط حماس للإفراج عن الرهائن: لن ألحق ضررا مميت بإسرائيل

2024-01-22 عدد القراءات : 68
تل أبيب: قال رئيس حكومة التحالف الفاشي بنيامين نتنياهو في بيان مسجل مساء يوم الأحد، "لقد أعدنا 110 من المختطفين إلى وطنهم حتى الآن، ونحن ملتزمون بإعادتهم جميعا". وهذا أحد أهداف الحرب والضغط العسكري شرط ضروري لاستكمالها". وأشار نتنياهو إلى أنه يعمل على هذه القضية "على مدار الساعة"، وأكد أنه يرفض رفضا قاطعا "شروط استسلام  حماس". ".

وبحسب قوله فإن "حماس تطالب مقابل إطلاق سراح رهائننا بوقف الحرب وانسحاب القوات من غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى وخروج حماس سليمة، إذا وافقنا على ذلك" لقد سقط مقاتلونا هباءً. وإذا وافقنا على ذلك - فلن نتمكن من ضمان أمن مواطنينا. ولن نتمكن من إعادة المهجرين إلى منازلهم بسلام، وفي 7 أكتوبر المقبل ستكون مسألة وقت فقط، وأنا لست مستعدا لتحمل مثل هذا الضرر المميت لأمن إسرائيل، وبالتالي لن نوافق عليه".

وقال نتنياهو، إن شروط حماس "تعزز حقيقة بسيطة وهي أن النصر الكامل وحده هو الذي سيضمن القضاء على حماس وعودة جميع المختطفين لدينا. لقد قلت هذه الأشياء للرئيس بايدن في محادثتنا خلال عطلة نهاية الأسبوع، إنني أقدر بشدة هذا الأمر دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، وقد أعربت عن ذلك أيضًا للرئيس، ومع ذلك، فإنني أقف بحزم إلى جانب مصالحنا الحيوية."

 وأكد نتنياهو

وأكد نتنياهو، التمسك بموقفه بشأن إقامة دولة فلسطينية، رغم الضغوط الدولية والداخلية الهائلة، وأنه في اليوم التالي للحرب، يجب أن تكون غزة منزوعة السلاح وتحت السيطرة الأمنية الكاملة لإسرائيل.

أضف تعليق