05 آيار 2024 الساعة 07:04

عضو كنيست إسرائيلي يطالب بـ"إحراق غزة دون رحمة"

2024-01-11 عدد القراءات : 56
تل أبيب: طالب عضو الكنيست الإسرائيلي، نسيم فاتوري، يوم الأربعاء، "بإحراق قطاع غزة دون رحمة".

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، يوم الأربعاء، عن نسيم فاتوري، عضو الكنيست عن حزب "الليكود" الحاكم بزعامة بنيامين نتنياهو، مطالبته بحرق كامل قطاع غزة بمن فيها وهدم مبانيها على من تبقى بداخلها من الأهالي الفلسطينيين.

وأوضحت الصحيفة أن تصريح فاتوري يأتي قبيل يوم واحد من انطلاق جلسة الاستماع الأولى لمحكمة العدل الدولية في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية.

وشدد عضو لجنة الشؤون الأمنية والخارجية بالكنيست الإسرائيلي على عدم إظهار الجيش الإسرائيلي أي رحمة خلال "حرقه" لقطاع غزة، وأنه لن يعتذر عما نشره على حسابه الرسمي على "إكس" في السابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حينما دعا إلى "إحراق" قطاع غزة دون هوادة.

وفي سياق متصل، سبق أن دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، في الثاني عشر من شهر نوفمبر الماضي، إلى القضاء على حركة "حماس" الفلسطينية وكل من يدعمها.

ونشر بن غفير، وقتها، تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع "إكس"، طالب فيها بالقضاء على حركة "حماس"، بل ومن يدعمها ولو "بتوزيع الحلوى"، للتعبير عن فرحتهم بعمليات المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل، وحتى بالأغاني الداعمة لها.

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف:حتى أكون واضحا، عندما يقال إنه يجب القضاء على حركة حماس، فإن هذا الأمر يعني أولئك من يغنّون ومن يدعمون الحركة وكذلك الذين يوزعون الحلوى.

وادعى إيتمار بن غفير أن حركة "حماس" وكل هؤلاء الداعمين "إرهابيون" يجب القضاء عليهم، على حد قوله.

أضف تعليق