29 نيسان 2024 الساعة 19:52

عملية "عوز ونير".. جيش الاحتلال يعلن تفاصيل عن هجومه على بلدة خزاعة في خانيونس

2023-12-30 عدد القراءات : 65
تل أبيب: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة، إطلاق عملية "عوز ونير" في خربة خزاعة بغزة، تزامنا مع استمرار عملياته العسكرية في شمال ووسط وجنوب القطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "عملية عوز ونير، لأول مرة منذ نشوب الحرب، قوات الجيش تعمل في منطقة خربة خزاعة التي انطلق منها المخربون للاعتداء على كيبوتس نير عوز".

وأضاف: "قوات فرقة غزة وإلى جانب قوات المدرعات والهندسة، بدأت نشاطها في منطقة خربة خزاعة في جنوب قطاع غزة، التي انطلق منها مخربو منظمة حماس الإرهابية للاعتداء على نير عوز في السابع من أكتوبر".

وأشار  إلى أن "القوات تعمل على تحقيق السيطرة العملياتية على المنطقة..وخلال نشاطها هناك تم العثور على عشرات فتحات الأنفاق، بالإضافة إلى ذلك عثرت القوات على وسائل قتالية عديدة تشمل قطع الأسلحة من طراز كلاشينكوف، ومسدسات، وقنابل يدوية، وألغام، وقاذفات صواريخ وقذائف هاون".

وقال جيش الاحتلال إن "قوات الهندسة دمرت بنى تحتية إرهابية تقع في منازل المخربين الذين شاركوا في المجزرة الدموية التي اقترفتها منظمة حماس في كيبوتس نير عوز في السابع من أكتوبر".

وأعلن جيش الاحتلال، في وقت سابق من يوم الجمعة، توسيع نطاق عملياته العسكرية في خان يونس جنوب قطاع غزة أيضا، وضم لواء المظليين للقتال هناك، ما يرفع عدد الألوية المقاتلة إلى 7.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق من يوم الجمعة أن 187 شخصا استشهدوا فيما أصيب 312 آخرون في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، مبينة أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 21507 شهداء و55915 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وتتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ84 بظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة

أضف تعليق