06 آيار 2024 الساعة 15:19

أجهزة أمن دولة الاحتلال تعلن اغتيالها لرجل الأعمال الفلسطيني "فراونة"

2023-12-20 عدد القراءات : 44
تل أبيب: أعلنت أجهزة أمن دولة الاحتلال الإسرائيلي ظهر يوم الثلاثاء، عن اغتيال رجل أعمال مورد للأموال لصالح كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

جيش الإسرائيلي والشاباك، أعلنوا تصفية صبحي فراونة الذي كان ضالعاً في تحويل عشرات ملايين من الدولارات لغرض تمويل الأعمال القتالية للجناح العسكري لحركة حماس.

وفي بيان جيش الاحتلال، أكد فيه: أنّ الاستهداف وقع في قلب مدينة رفح وبتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات وجهاز الشاباك عن تصفية صبحي فراونة، الذي يعمل صرافاً بارزاً كان له ضلع خلال السنوات الأخيرة، إلى جانب شقيقه وعبر شركة الصرافة "همسات" التي يملكانها، بتحويل عشرات الملايين من الدولار إلى حركة حماس وجناحها العسكري، لا سيما في قطاع غزة.

وأوضح، أنّ قدرة الجناح العسكري لحركة حماس على ممارسة القتال تتوقف على الأموال المحوَّلة إليه عبر صرافين، ما يعني أن حرمانه من هذا المصدر التمويلي يضرّ بشكل ملحوظ بقدراته القتالية.

وكان فراونة من أبرز الصرافين وممن انفردوا بقدرتهم على تحويل المبالغ الطائلة المطلوبة لإدارة القتال إلى الجناح العسكري لحماس "كتائب القسام".  

وبحسب البيان، واصل فراونة تحويل الأموال إلى الجناح لعسكري لحماس حتى خلال القتال الدائر حالياً، وإدراكه بأن هذه الأموال ضرورية لتمكين الجناح العسكري من مواصلة القتال.

وتابع، أنّه تم توظيف هذه الأموال، بين أمور أخرى، على التعاظم العسكري ودفع الرواتب لعناصر حماس أثناء الحرب وتمويل الممارسات القتالية لها بكافة منظوماتها.

أضف تعليق