18 آيار 2024 الساعة 12:46

دائرة اللاجئين والاونروا بالجبهة الديمقراطية تلتقي أمين سر اللجان الشعبية في لبنان وتبحث معه أوضاع اللاجئين.

2023-12-19 عدد القراءات : 137

التقى وفد من دائرة اللاجئين والاونروا في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم الرفيقين اركان بدر وخميس قطب بأمين سر اللجان الشعبية في لبنان الاخ المهندس منعم عوض بحضور اعضاء لجنة المتابعة  ناصر اسعد وابو علي الاشوح، وذلك في مقر اللجان الشعبية في مخيم مار الياس.

وقد ثمن المجتمعون صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة والضفة والقدس، في التصدي للعدوان الصهيوني وحرب الابادة والمجازر ومشاريع التهجير، والتي ارتقى فيها اكثر من خمسةٍ وسبعين الف شهيد وجريح ومفقود بالشراكة الكاملة مع ادارة البيت الابيض في الولايات المتحدة الامريكية وتواطؤ دول الغرب الاستعماري وصمت دولي وعربي مُستنكر ومُدان.

كما بحث المجتمعون اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل الازمة الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية الخانقة، والدور المطلوب من ادارة الاونروا بالاستجابة لشمول اللاجئين في لبنان ببرنامج الطوارئ المعمول به في فلسطين وسوريا، وتامين موازنة ثابتة من الامم المتحدة وزيادة الخدمات الصحية والاغاثية ومعالجة المشكلات التربوية.

وعرض المجتمعون اوضاع المخيمات والتجمعات ومشكلات البنى التحتية، وشددوا على ضرورة توفير الاموال المطلوبة لاستكمال اعمار مخيم نهر البارد والتعويض على العائلات في الجزء الجديد منه وتوفير خطة طوارئ للعائلات التي تنتظر اعادة اعمار بيوتها، والشروع في اعادة اعمار وترميم مدارس الاونروا والمنازل في مخيم عين الحلوة، وتوفير خطة طوارئ للمتضررين، ومضاعفة المستفيدين من برنامج الامان الاجتماعي واعمار البيوت المتصدعة والآيلة للسقوط في المخيمات.

وقد اتفق المجتمعون على تعزيز اواصر التعاون والتواصل بين دائرة اللاجئين والاونروا في الجبهة الديمقراطية وامانة سر اللجان الشعبية في لبنان والمناطق، بما يخدم اللاجئين ويحقق مطالبهم ويخفف الاعباء الاقتصادية.

 

الاثنين ١٨ / ١٢ / ٢٠٢٣

أضف تعليق