29 نيسان 2024 الساعة 17:30

جيرمي كوربين: "إسرائيل" تقوم بالتطهير العرقي الكامل لسكان قطاع غزة

2023-12-05 عدد القراءات : 109

أكّد الرئيس السابق لحزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، اليوم الإثنين، أنّ "إسرائيل" تقوم بالتطهير العرقي الكامل لسكان قطاع غزة.

وفي تغريدةٍ عبر منصة "إكس"، قال كوربين إنّ ما تقوم به "إسرائيل" غير قانوني وفقاً للقانون الدولي، مؤكّداً أنّه "لا يمكن تبريره على أنّه ردّ على أحداث 7 أكتوبر".

 

وتساءل الرئيس السابق لحزب العمال البريطاني إن كان الهدف طويل الأمد لكيان الاحتلال، تهجير سكان غزة بالكامل الى مصر.

كذلك، توجّه كوربين بالسؤال إلى الحكومة البريطانية بشأن هدف ودور العمليات العسكرية البريطانية في كامل المنطقة، كما طلب الإجابة عن سؤال إن كان هناك جنود عسكريون بريطانيون في غزة.

وكانت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية كشفت مقتل البريطاني، بنيامين نيدهام، خلال مشاركته في التوغلات البريّة مع "جيش" الاحتلال في قطاع غزّة، والتي تتصدّى لها المقاومة الفلسطينية ضمن ملحمة "طوفان الأقصى".

ورجّحت الشبكة أنّ يكون نيدهام، هو المواطن البريطاني الثاني، الذي يُقتل "أثناء خدمته في "جيش" الاحتلال منذ 7 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، مشيرةً إلى أنّ الأوّل هو ناثانيل يونغ.

ونقلت الشبكة عن موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلي تفاصيلاً بشأن نيدهام، إذ أوضحت أنّه قاتل مع الكتيبة 601، من فيلق الهندسة القتالية في "جيش" الاحتلال، مضيفةً أنّه جاء إلى غزّة قبل يومين فقط من مقتله، وأنّه كان قد أنهى تدريباته العسكرية حديثاً.

أضف تعليق