03 آيار 2024 الساعة 06:47

الحوثيون: ضربنا إيلات بالباليستي ولن نتردد في استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر

2023-11-15 عدد القراءات : 111
قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن، مساء الثلاثاء، إن الجماعة أطلقت صواريخ باليستية على أهداف إسرائيلية مختلفة، منها أهداف حساسة في مدينة إيلات.

وأضاف أن الإطلاق جاء بعد 24 ساعة من عملية عسكرية أخرى نفذتها طائرات مسيرة على الأهداف الإسرائيلية نفسها.

وشدد المتحدث على أن الجماعة لن تتردد في استهداف أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو في أي مكان آخر في مرمى نيران الجماعة.

 
 
 

 

 

 

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية اعترضت فوق منطقة البحر الأحمر صاروخا أطلقه الحوثيون صوب إسرائيل.

 

 

ودوت صافرات الإنذار من صواريخ قادمة في مدينة إيلات (جنوب) للمرة الثانية اليوم. وكانت دوت في وقت سابق بعدما تم إطلاق صاروخ للدفاع الجوي على هدف مشبوه.

وتعهد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، الثلاثاء، بمواصلة الهجمات على إسرائيل، قائلا إن قواته ستبحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال “عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”.

 
 
 
 

وجاء ذلك في أول خطاب متلفز منذ إعلان الحوثيين شن هجمات على إسرائيل، بثته قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة.

وقال الحوثي: “الإخوة في القوة الصاروخية والطيران المسير نفذوا عمليات ضربت أهدافا للعدو الإسرائيلي كان آخرها عملية يوم أمس (الاثنين)”.

وأضاف: “سيستمر تخطيطنا لعمليات إضافية في كل ما يمكن أن نناله من أهداف صهيونية في فلسطين أو في غير فلسطين، ولن نتوانى عن فعل ذلك”.

وهدد زعيم الحوثيين باستهداف المصالح البحرية لتل أبيب قائلا: “سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم”.

وتحدث الحوثي أنه “منذ بداية الأحداث في فلسطين وصلتنا رسائل التهديد والترغيب من الجانب الأمريكي، وكلها لم نكترث لها”.

أضف تعليق