03 آيار 2024 الساعة 15:27

الخصاونة: أي محاولات لتهجير الفلسطينيين "خط أحمر" ونعتبره "إعلان حرب"

2023-11-07 عدد القراءات : 70
عمان: أكد رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة يوم الإثنين، أن استمرار العدوان الآثم على قطاع غزة بكل جرائمه، يشكل خرقاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، جاء ذلك خلال لقاءه رئيس وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل واللجان النيابية في مجلس النواب، لوضعهم بصورة جهود البلاد بقيادة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لوقف العدوان على غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام.

وطالب الخصاونة بضرورة وقف الحصانة والحماية التي تعطي تل أبيب رخصة لقتل المدنيين الفلسطينيين، قائلاً إن "القانون الدولي الإنساني يحرم ويجرم استهداف المدنيين وقتلهم دون استثناء"، مبيناً أن الحصانة والصمت على انتهاكات إسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين، يشكّل ازدواجاً في المعايير.

وشدد على أن أي محاولات أو خلق ظروف لتهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية خط أحمر، وسيعتبره الأردن بمثابة "إعلان حرب"، مشيراً إلى أن الاعتداء الوحشي لم يميّز بين أهداف مدنية وعسكرية وطال حتى المناطق الآمنة وسيارات الإسعاف، كما أوضح أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة بالنسبة للأردن، في إطار الموقف المتدرج في التعاطي مع العدوان الإسرائيلي على غزة وتداعياته.

وأشار الخصاونة إلى أنه "منذ اليوم الأول للحرب على غزة، والأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني يبذل جهوداً مضنية لوقف الحرب، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة"، مثمناً جهود القوات المسلحة بإنزالها المساعدات الطبية إلى المستشفى الميداني الأردني في غزة فجر اليوم.

أضف تعليق