03 آيار 2024 الساعة 02:15

بنس ينسحب من سباق الرئاسة الأميركية: "هذا ليس وقتي"

2023-10-29 عدد القراءات : 77
واشنطن: أعلن نائب الرئيس الأميركي السابق مايك بنس يوم السبت، إنهاء حملته التي تنقصها الأموال لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد أن كافح لأشهر لإقناع الناخبين الجمهوريين بأنه البديل الأمثل للرئيس السابق دونالد ترامب، والذي خدمه "بنس" يوماً ما بولاء راسخ.

وقال بنس، الذي لم تنطلق حملته الانتخابية من الأساس، للحاضرين في اجتماع الائتلاف اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس: "أقول للشعب الأميركي: هذا ليس وقتي".

واختلف بنس (64 عاماً) علناً مع ترمب، ووجّه إليه انتقادات لاذعة بسبب دوره في اقتحام مبنى الكونجرس الأميركي (الكابيتول) في 6 يناير 2021. وراهن على أنه سيظفر بتأييد الناخبين الجمهوريين مكافأة له على اتباعه الدستور الأميركي بدلاً من الانصياع إلى ترمب، الذي أراد منه إبطال نتيجة انتخابات 2020، بحسب قوله.

وقال بنس في مقابلته مع برنامج "حالة الاتحاد" على CNN: "لقد طلبوا مني إلغاء الانتخابات، وهو أمر لا يحق لي بحال".

بنس: "اختاروا من يقود بتمدن"

كما أن قاعدة المؤيدين الرئيسيين لترامب لم تغفر لبنس قط إشرافه على توثيق فوز (الرئيس الأميركي) الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات. ونظروا إلى أفعال بنس خلال دوره الشرفي رئيساً لمجلس الشيوخ على أنها غدر كبير بترامب، الذي سرعان ما أصبح المرشح الأوفر حظاً في سباق ترشيح الحزب الجمهوري، على الرغم من متاعبه القضائية.

وأحجم بنس عن تزكية أي مرشح في خطابه، لكن فيما يبدو أنه انتقاد لترامب، دعا الأميركيين إلى اختيار شخص يمكنه أن يقود "بتمدن".

أضف تعليق