02 آيار 2024 الساعة 17:29

الإمارات تصف العمليات المقاومة لـ"حماس" ضد العدوان الإسرائيلي على غزّة بـ"الجرائم"

2023-10-25 عدد القراءات : 179

دعت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، ريم الهاشمي، خلال انعقاد مجلس الأمن الدولي، إلى وقف إطلاق النار في فلسطين المحتلة، لكنها في الوقت نفسه وصّفت عمليات المقاومة التي تنفذها حماس بأنها "جرائم".

وأضافت الهاشمي: "بينما نكرر أن الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر هي هجمات بربرية وشنيعة، ونطالبها بالإطلاق الفوري وغير المشروط لسراح الرهائن، لحقن الدماء وتجنيب جميع المدنيين المزيد من الويلات، إلا أننا نؤكد في الوقت ذاته أن جرائم حماس بحق المدنيين لا يمكن أن تبرر إطلاقاً سياسة العقاب الجماعي الإسرائيلية تجاه قطاع غزة".

يأتي ذلك في وقت تواصل المقاومة الفلسطينية دكّ المستوطنات والمواقع الإسرائيلية بالصواريخ رداً على جرائم الاحتلال ضد المدنيين، وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى نحو 5800 شهيداً منهم أكثر من 2000 طفل.

وأضافت الهاشمي في كلمتها: "يجب وقف إطلاق نار إنساني، فوري ومستدام، حيث أن تصاعد وتيرة القصف الإسرائيلي يؤكد أن كل تأخير في إخماد هذه الحرب يعني وقوع المزيد من الضحايا والدمار، ويهدد بتوسع رقعة الصراع في المنطقة".

وحذرت الهاشمي من أن "انزلاق المنطقة في حرب إقليمية سيؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، بل قد تمتد نيران الحرب لتزعزع الاستقرار حول العالم".

 

وشددت المسؤولة الإماراتية على ضرورة "خفض التصعيد واستعادة الهدوء في أقرب وقت"، مع "السماح بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة وإنهاء الحصار الجائر الذي طال أمده للحد من الأزمة الإنسانية".

وأكدت الهاشمي ضرورة إرسال المزيد من المساعدات إلى غزة، موضحة أن "إجمالي عدد الشاحنات (التي دخلت القطاع) ضئيل جداً ولا يلبي الاحتياجات على الأرض".

يذكر أن الإمارات كانت قد طبعت العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي في العام 2020، ولم تعلن عن موقف صارم من الاحتلال، في وقت دعاها ناشطون عبر مواقع التواصل إلى سحب سفيرها لدى الاحتلال رداً على جرائمه في غزة.

أضف تعليق