28 نيسان 2024 الساعة 07:59

الاحتلال يستعد لاحتمال إطلاق قذائف صاروخية من غزة

2023-09-19 عدد القراءات : 160

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أفادت مصادر عبرية، اليوم الثلاثاء، بأن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تستعد لاحتمال إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة، مشيرةً إلى إغلاق معبر إيرز.
بدورها، ذكرت القناة 12 العبرية، أن 
قرار إبقاء معبر إيرز مغلقا جاء وفق تعليمات وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، وبعد إجراء تقييم للوضع الأمني، وسيتم تجديد التقييم وفقا للتطورات في المنطقة.
وأضافت: ان هناك استعدادات لمحاولات إطلاق صواريخ من القطاع، والآن في المنظومة الأمنية سيتابعون ما إذا كانت المظاهرات عند الحدود مع غزة ستتقلص اليوم أم لا.
في ذات السياق، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: إن «المستوى السياسي قرر إغلاق معبر إيرز أمام آلاف العمال الفلسطينيين اليوم، وهناك خشية لدى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من إطلاق صواريخ رداً على ذلك، الأمر الذي سيؤدي إلى تصعيد».
وبحسب وكالة سوا الاخبارية، إن الجانب الاسرائيلي أبلغ هيئة الشؤون المدنية باستمرار إغلاق معبر بيت حانون - ايرز، أمام مغادرة عمال غزة.
وبحسب المصادر فقد أبلغ الجانب الاسرائيلي أن المعبر سيكون مفتوحا للمرضى والأجانب وعرب ٤٨ فقط.
يذكر أن الفلسطينيين يتظاهرون قرب السياج الحدودي لقطاع غزة، نصرة للأسرى والمسجد الأقصى، ورفضا للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في الضفة، فيما يقمع الاحتلال المتظاهرين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز تجاههم.

 المصدر: سوا

أضف تعليق