27 نيسان 2024 الساعة 13:49

صحف بريطانية تكشف سبب غياب محمد صلاح عن مباراة مصر وإثيوبيا

2023-09-04 عدد القراءات : 123
لندن(الاتجاه الديمقراطي)

كشفت تقارير صحفية بريطانية الأسباب التي دفعت الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة روي فيتوريا، لإثناء الدولي المصري محمد صلاح عن مباراة إثيوبيا، المقرر إقامتها 8 سبتمبر الجاري، فى ظل تباين التقارير الخاصة بانتقال اللاعب إلى الدوري السعودي للمحترفين من بوابة نادى الاتحاد.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل"، فإن الجهاز الفني لمنتخب مصر منح محمد صلاح راحة من مباراة إثيوبيا للحصول على الوقت الكافى فى إنجلترا لمناقشة أى مستجدات فيما يخص انتقاله للدوري السعودي، وسط تزايد الأنباء عن استعداد اتحاد جدة لتقديم عرض جديد بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني.
وشدد التقرير على أن نادي ليفربول أمامه بعد مباراة أستون فيلا اليوم 4 أيام أخرى لمكافحة العروض التى تنهال على محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية المفتوحة حالياً في السعودية.
وأكد التقرير أن المدير الفني لمنتخب مصر يرى أن محمد صلاح بحاجة إلى التواجد في إنجلترا لحسم موقف رحيله من العرض السعودي، وهو الأمر الذى دفعه لمنحه راحة من مباراة إثيوبيا، حسبما أفادت الصحيفة.
من جانبه قال جيمس بيرس، الصحفى المقرب من نادى ليفربول، إن مايك جوردن رئيس النادي أبلغ إدارة الاتحاد بأن محمد صلاح ليس للبيع، بكل بساطة، والأمر منتهي بشأن هذه المسألة، لرغبة النادي الإنجليزي فى استمراره، وكذلك المدير الفني يورجن كلوب.
 
وذكر الصحفي في تقريره أن ذلك لم يكن مساومة بهدف رفع المبلغ، لكن يورجن كلوب ومُلاك النادي متفقون تمامًا على أن خسارة محمد صلاح فى نهاية سوق الانتقالات، مع عدم وجود بديل، أمر لا يمكن تصوره هذا الموسم، بغض النظر عن المقابل المادي الخُرافي الذي يتقدم به نادي الاتحاد السعودي.
 
الصحيفة أشارت أيضًا فى تقريرها إلى أنه كان هناك اجتماع بين مسئولي اتحاد جدة ووكيل محمد صلاح رامي عباس، وتقدموا بعرض يصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني كراتب فقط لـ محمد صلاح.
 
وأضافت أنه من المحتمل أن يتم اختبار ليفربول ومحمد صلاح بشأن تمسكهما ببعضهما، خلال الأيام القادمة، قبل إغلاق سوق الانتقالات فى السعودية 7 سبتمبر، حسبما أكد التقرير.
 
وأكد التقرير أيضا أن رامي عباس جمعته جلسة بالوفد السعودي في دبي، كما أشارت إلى أن محمد صلاح نفسه وافق على الشروط الشخصية والراتب، وليس لديه أى شرط إلا أنه يرغب فى الخروج من ليفربول محافظًا على العلاقات مع النادي الإنجليزي، وبموافقة الإدارة والمدير الفني .
 
كما أشارت إلى أن الأمور حاليًا فى أيدي ليفربول، إما الموافقة على العرض أو استمرارهم فى التمسك بـ محمد صلاح أحد هدافيهم التاريخيين، ونجم الفريق الأول منذ انضامه في 2017 قادمًا من روما.


أضف تعليق