02 آيار 2024 الساعة 11:41

باكستان: مقتل 11 عاملاً في هجوم شمال غربي البلد

2023-08-20 عدد القراءات : 145

باكستان (الاتجاه الديمقراطي)
قال أنوار الحق كاكار رئيس الوزراء الباكستاني القائم بالأعمال، اليوم الأحد، على منصات مواقع التواصل الاجتماعي قتل 11 شخصا على الأقل في هجوم إرهابي استهدف شاحنة تقل عمالا شمال غربي باكستان.
وأشار مسؤولو الأمن والشرطة في إقليم خيبر باختون خوا في شمال باكستان، إلى أن عبوة ناسفة مشتبه فيها انفجرت وسبّبت بتحطّم شاحنة تنقل العمال إلى موقع مشروع بناء في وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.
وذكر نائب مفوض الشرطة في إقليم وزيرستان الشمالي قائلاً : كانوا يعملون في نقطة عسكرية تحت الإنشاء. انفجرت عبوة ناسفة أسفل سيارة تُقلّ العمال. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.
وأدان رئيس الوزراء الباكستاني: «ندين بشدة الهجوم المسلح الذي أدى بحياة 11 شخصا شمال غربي البلاد، وفي يوليو/ تموز الماضي، قُتل 60 شخصاً على الأقل، وأُصيب 200 آخرون بجراح، في تفجير انتحاري استهدف تجمعاً لأعضاء جماعة دينية في مدينة خار بمقاطعة باجور القبلية، شمال غربيّ باكستان».
وشهدت باكستان زيادة في الهجمات الإرهابية منذ العام الماضي، عندما انهار اتفاق لوقف إطلاق النار بين حركة طالبان الباكستانية والحكومة الباكستانية ، حيث أعلنت جماعات أخرى منها تنظيم داعش المسؤولية عن بعض الهجمات، منها انفجار كبير استهدف تجمعا سياسيا في خيبر باختون خوا نظمته جماعة دينية في الشهر الماضي، وأسفر عن مقتل 45 شخصا.

 

أضف تعليق