28 نيسان 2024 الساعة 03:49

منظمة الجيل الجديد «مجد» تعقد مؤتمرها العام في قطاع غزة

2023-07-30 عدد القراءات : 196

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
عقدت منظمة الجيل الجديد «مجــد» في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني «أشد» بقطاع غزة، مؤتمرها العام بعنوان: «نحو اعتماد خطة تربوية وتطوير البيئة التعليمية في مدارس قطاع غزة».
جاء ذلك بحضور أعضاء المؤتمر العام من محافظات ومدارس القطاع، وبمشاركة الرفاق زياد جرغون وطلال أبو ظريفة عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ومسؤولي المكاتب التنظيمية بالمحافظات وقيادة «أشد» و«مجــد».

وافتتح المؤتمر وقوفاً على أنغام السلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني وشهداء الحركة الطلابية.
وفي كلمة الافتتاح، هنأ أحمد أبو حليمة مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي بقطاع غزة أعضاء المؤتمر بنجاح أعمال مؤتمرهم، وأرسل عبرهم التهاني لعموم الطلبة الناجحين بالثانوية العامة متمنيًا مزيدًا من التفوق والازدهار للجميع.
وأكد أن هذا المؤتمر محطة هامة يعبر من خلاله الطلبة عن تطلعاتهم بتطوير البيئة التعليمية في مدارس قطاع غزة من خلال اعتماد جهاز السلامة الصحية والنفسية بالمدارس وتوفير الأدوات اللازمة وتوفير الكتب الدراسية بشكل مجاني على الطلبة وتجهيز المكتبات العامة داخل المدارس واعتماد خطة تربوية تشجع الطلبة على القراءة والمطالعة وتجهيز مختبرات علمية تتناسب مع حاجات التعليم في المدارس.
بين أبو حليمة أن منظمة «مجد» وهي تشق طريقها في صفوف الطلبة قد خطت برنامج نشاطي متنوع (فني، رياضي، كشافة، ثقافي، توعوي) لتستنهض من خلاله الإبداعات والمواهب الطلابية ومن أجل تحفيزها لتشق طريقها نحو الريادة والابداع والتعبير عن ذاتهم.
واستكمل المؤتمر العام أعماله بانتخاب هيئة رئاسة مكونة من 4 أعضاء هم (سامي أبو عمرة رئيساً للمؤتمر، وعضوية عصام صقر، علي البلبيسي، ورغد أبو مصطفى).
وناقش المؤتمرون عدة أوراق تنظيمية وبرنامجية قدموا من خلال النقاش عشرات المداخلات التي عبرت عن تطلعات الطلبة في التعبير عن مشكلاتهم الطلابية بالمدارس والأحياء وكيفية معالجتها بما يخدم مصالحهم.

كما وانتخب المؤتمر مكتب تنفيذي لمنظمة «مجــد»  من 7 أعضاء هم (سامي أبو عمرة ، علي البلبيسي، محمد شراب، لافي أبو مليح، عصام صقر، علي عبد الباقي، محمد الداعور)، والذي اجتمع بدوره وانتخب سامي أبو عمرة مسؤولاً لـ«مجد» في قطاع غزة.
من جانبه نقل عضو المكتب السياسي للجبهة زياد جرغون تحيات قيادة الجبهة وعلى رأسها الأمين العام الرفيق نايف حواتمة، منوهاً إلى أن وفد الجبهة لحوار الأمناء العامين بمصر يرأسه نائب الأمين العام الرفيق فهد سليمان، وأعرب عن أمله أن يفضي حوار القاهرة لتطلعات شعبنا بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية والبدء بترتيب البيت الداخلي للتقرغ لمجابهة الاحتلال والاتفاق على استراتيجية وطنية موحدة تنستهض مقاومة شعبنا بكافة أشكالها وفي كافة أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني.
وأكد جرغون، أن فشل الحوار يعني أن الساحة الفلسطينية ستدخل في مزيد من الخلافات والانقسامات والأزمات التي سوف تعمق الشرذمة وحالة فقدان الأمل في الشارع الفلسطيني، وتعمق حالة السخط؛ لذا ندعو الجميع وخاصة الأمناء العامين للارتقاء إلى مستوى التحديات التي تفرضها حكومة الاحتلال العنصرية، ومستوى التضحيات التي يقدمها شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.
وفي ختام المؤتمر، استعرضت هيئة رئاسة المؤتمر مجموعة من برقيات التهنئة من عدد من المنظمات الطلابية والشبابية في الوطن والشتات وفي مقدمتها السكرتارية العامة لـ«أشد».



 

أضف تعليق