03 آيار 2024 الساعة 00:51

"واتساب" تطلق خاصية تشغيل التطبيق على الساعات الذكية بلا هاتف

2023-07-23 عدد القراءات : 169
غزة(الاتجاه الديمقراطي)

طرحت خدمة "واتساب" المملوكة لشركة "ميتا" إصداراً جديداً يعمل على الساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل WearOS، ويسمح للمستخدمين بالرد على الرسائل بالكتابة النصية أو التسجيلات الصوتية، واستخدام الرموز التعبيرية دون حاجة لوجود هواتفهم معهم.
وأعلن مارك زوكربيرج، مدير ومؤسس شركة "ميتا"، عبر قناته على إنستجرام، أن الإصدار الجديد يسمح لمستخدمي الساعات الذكية التي تعمل بنظام WearOS 3 باستقبال المكالمات الصوتية أيضاً على "واتساب" عبر الساعات.
ولم تطلق "واتساب" حتى الأن هذا الإصدار لساعات أبل، ما يجعل الإصدار الجديد ميزة فريدة للساعات العاملة بنظام تشغيل جوجل.
وتسمح أبل لمستخدمي ساعاتها الذكية باستقبال إشعارات رسائل "واتساب" والرد عليها من خلال الساعات بعد ضبط إعداداتها لإظهار الإشعارات بشكل مناسب، لكن من المتوقع أن تطلق خدمة التراسل الفوري تطبيقاً مخصصاً لساعات أبل قريباً.
وكانت شركة جوجل أعلنت في مؤتمر المطورين IO 2023 تعاونها مع مختلف مطوري التطبيقات لإطلاق إصدارات مخصصة للساعات العاملة بنظام WearOS، ومن بينها خدمة بث الموسيقى "سبوتيفاي" وشركة "بيلوتون"، بالإضافة إلى تطوير إصدارات مخصصة للساعات من خدماتها الشهيرة مثل Gmail وGoogle Home وGoogle Calendar.

مزايا ساعات سامسونج
شركة جوجل كانت أعلنت العام الماضي، عن تعاون موسع مع شركة سامسونج لتطوير نظام تشغيل الساعات الذكية،
وأطلقت الشركة الكورية الجنوبية مجموعة من المزايا الجديدة لساعتها، بينهما تطبيق Samsung Wallet لساعاتها، والذي يسمح للمستخدم بالدفع والاحتفاظ بمختلف بطاقات التعريف الرقمية وتذاكر الفعاليات المختلفة في مكان آمن داخل الساعة.
وطرحت "سامسونج" تطبيق Thermo Check الذي يستغل مستشعر الأشعة تحت الحمراء المتوفرة بالفعل في الساعات لقياس درجة حرارة أي شيء حول المستخدم، من طعام أو مشروبات أو حرارة جسم المستخدم، إلا أن الشركة أشارت إلى أن الميزة الجديدة ستصل أولاً لساعاتها القادمة "جلاكسي 6"، والمنتظر الكشف عنها خلال فعاليات حفل إطلاق منتجاتها المقبل Unpacked 2023 في 26 يوليو الجاري.


أضف تعليق