28 نيسان 2024 الساعة 16:45

المجلس الوطني الفلسطيني يلتقي رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران

2023-07-12 عدد القراءات : 179

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
التقى وفد المجلس الوطني الفلسطيني، رئيس مجلس الشورى الإيراني السيد محمد باقر قاليباف بحضور السيد علي زاده نائب رئيس المجموعة البرلمانية الآسيوية والسيد عمولي والسيدة بشاي أعضاء مجلس الشورى.
وكان الوفد 
برئاسة نائب رئيس المجلس الوطني وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل، وعضو المجلس محمد جهير.
وبحث الوفد آخر تطورات القضية الفلسطينية والاعتداءات الإرهابية لحكومة نتنياهو الفاشية، حكومة المجازر والمحارق وآخرها ما ارتكبته في مخيم جنين لكن صمود اهله افشل أهداف العدوان.
بدوره، أكد فيصل على أهمية استعادة الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية والعمل على انجاح لقاء الامناء العامين لبناء استراتيجية فلسطينية موحدة تنطلق من تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي لضمان إحباط مخطط الضم والترحيل والتهويد والتمييز العنصري الذي يتنكر لوجود الشعب الفلسطيني وحقوقه وهويته.
وندد فيصل بالسياسة الأمريكية الداعمة للاحتلال الاسرائيلي، داعيا دول وبرلمانات اسيا لمقاطعة إسرائيل وعزلها  وطردها من كافة المؤسسات الدولية والعمل على محاكمتها على جرائمها التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة، وضرورة توفير كل أشكال الدعم والمساعدات لمخيم جنين لإعادة الاعمار وتعزيز صمود أهله.
وشدد على استمرار المقاومة بكافة أشكالها حتى رحيل الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، مشيدا بصمود الأسرى ونضالهم المتواصل من اجل انتزاع الحرية، داعيا لأوسع حملة تضامن من اجل فضح الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى والضغط  لاطلاق سراحهم.
وشكر فيصل ووفد المجلس الوطني لإيران وقيادتها ومجلس الشورى ورئيسه دعمهم للشعب الفلسطيني وكفاحه حتى نيل كامل حقوقه الوطنية.
من جانبه، رحب رئيس مجلس الشورى الايراني السيد محمد قاليباف بوفد المجلس الوطني، وشكر له زيارته لطهران ومشاركته في اعمال الجمعية البرلمانية الاسيوية، كما أدان الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني وخاصة العدوان الاثم على مخيم جنين الذي افشل أبناءه ومقاومته مخطط العدوان الهادف للقضاء على المقاومة وتصفية القضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني.
وأكد على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني وفصائله، كما اكد على استمرار دعم إيران وقيادتها لمقاومة الشعب الفلسطيني لتحرير فلسطين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، داعيًا الدول الآسيوية لدعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات  لمخيم جنين، واشاد ببطولة ابنائه وصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وصمود الاسرى والمعتقلين.

أضف تعليق