03 آيار 2024 الساعة 04:31

العثور على كوكايين في البيت الأبيض.. والتحقيق حول مصدره جار

2023-07-06 عدد القراءات : 144
واشنطن(الاتجاه الديمقراطي)
 
أعلن جهاز الخدمة السرية الأربعاء أن بودرة بيضاء عُثر عليها في البيت الأبيض واستدعت استنفاراً أمنياً قصير الأمد، تبي ن أنها كوكايين. وتم العثور على البودرة في الجناح الغربي، الأحد، وقد تم التعامل مع الأمر على أن ه خطر محتمل استدعى عملية إجلاء قصيرة الأمد.
وكان تحليل أولي للمادة أجراه جهاز الإطفاء في العاصمة واشنطن خلص إلى أن المادة هي كوكايين على ما يبدو، وليست خطراً من نوع ما أو هجوماً معي ناً. وأثار العثور على المسحوق الأبيض تكه نات في وسائل الإعلام الأميركية بشأن هوية الشخص الذي خل فها وراءه. وكان الرئيس جو بايدن وعائلته خارج البيت الأبيض طوال نهاية الأسبوع. وقال أنطوني غوليلمي، المتحد ث باسم جهاز الخدمة السرية الذي يتول ى حماية الأبيض، إنه "تأك د للتو أن المادة التي عثر عليها هي كوكايين، وتحقيقنا جار".

وبحسب تقارير إعلامية أميركية، فقد عثر على مادة الكوكايين في الطابق الأرضي للجناح الغربي الذي يضم المكتب البيضاوي ومنشآت أساسية أخرى. وأشارت تقارير إلى أن المادة عثر عليها في منطقة يتم إبلاغ المجموعات التي تزور المقر الرئاسي بوجوب ترك هواتفهم فيها لدواع أمنية.
 
وسعى البيت الأبيض لاحتواء النبأ غير الاعتيادي بعدما تبي ن العثور على المخدرات في مبنى تعد الحراسة فيه من الأكثر تشد دا في العالم. وأعلن البيت الأبيض أن الأدلة الظرفية، على الأقل، تشير إلى أن المسؤولية تقع على زائر، وليس على أحد على صلة بعائلة بايدن.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار إن المخدرات عثر عليها في مكان عادة ما يستخدمه زوار يأتون إلى مقر الرئاسة بدعوة من موظفيه لتفق د الجناح الغربي الذي يضم المكتب البيضاوي. قبل دخول الأقسام الحساسة للمجمع، يطلب من الزوار ترك هواتفهم النقالة في خزائن، وهو المكان الذي عثر فيه على المخدرات.
وقالت جان بيار "إنها منطقة تشهد حركة كثيفة ويعبرها كثر من زوار البيت الأبيض والجناح الغربي". وقالت إن جولات من هذا النوع نظ مت أيام الجمعة والسبت والأحد من الأسبوع الماضي. لاحقا شد دت جان بيار على أن عائلة الرئيس لم تكن متواجدة في البيت الأبيض في ذاك الحين.
وقالت إن "الرئيس والسيدة الأولى وعائلتهما لم يكونوا متواجدين هنا في نهاية الأسبوع"، وتابعت "غادروا يوم الجمعة ولم يعودوا إلا البارحة". كما قالت إن بايدن أُطلع على الأمر وشد د على أن كل العاملين في البيت الأبيض يخضعون "لتوجيهات صارمة بما في ذلك اختبار تحري المخدرات". وأضافت "بالتأكيد نحن نتعامل مع ذلك بجدية كبيرة".


أضف تعليق