29 نيسان 2024 الساعة 17:45

ماجدة المصري: من حقنا مقاومة الاحتلال وليس مجرد الدفاع عن النفس

2023-07-06 عدد القراءات : 160

جنين (الاتجاه الديمقراطي)
حيت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين 
ماجدة المصري، شعبنا الصامد في جنين بمخيمها وريفها ومدينتها، وبسالة مقاوميها وبطولاتهم دفاعاً عن مخيم جنين وإعلاءً لحقنا في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، والتي انتصرت على مجنزرات وراجمات ومسيرات جيشه النازي وهزمته.
جاء ذلك خلال حديث لها مع وكالات الأنباء أثناء مشاركتها في تشييع شهداء مجزرة الاحتلال في جنين.
وأكدت المصري على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة هذا الاحتلال النازي الذي يستهدف تصفية قضيتنا وحقوقنا الوطنية الذي كفلته قرارات الشرعيه الدولية والقانون الدولي، وليس مجرد الدفاع عن النفس، مشيرة إلى الإجراءات والقرارات الاسرائلية التي تتقدم نحو تنفيذ مخططات الضم، وتصريحات نتنياهو الأخيرة التي اعتبر فيها ان من حق اسرائيل السيادة على الضفة وهدد المقاومين بالقبر أو السجن.
وشددت على أن الخيار الوحيد أمام الشعب الفلسطيني هو المقاومة الشاملة بكل أشكالها، المسلحة والشعبية والمقاطعة والدبلوماسية، متمسكين بعدالة قضيتنا والاستعداد العالي لشعبنا في جميع أماكن تواجده للنضال من أجل قضيته وحقوقه الوطنية.
الأمر الذي يتطلب بالضرورة الخروج من أزمة الوضع الداخلي الفلسطيني والذهاب وبشكل عاجل إلى ترجمه القرار الأخير لاجتماع القيادة الفلسطينية بالدعوة لاجتماع قيادة الشعب الفلسطيني،الأمناء العامين، والتوافق مجدداً على إستراتيجية كفاحية موحدة، على أن يتم الالتزام بتنفيذ القرارت التي يتخذها هذا الاجتماع وعدم تكرار التجربه السابقة البائسة التي أضرت بقضيتنا وإعادتها للوراء بسبب عدم تنفيذ قرارات الإجماع الفلسطيني بما في ذلك القرارات السابقة للمجلسين الوطني والمركزي، وكان جوهرها القطع النهائي مع اتفاقية أوسلو والتزاماتها، ومغادرة اي مراهنة على امكانية فتح افق سياسي بالرعاية الأمريكية مع هذا المحتل الذي يتنكر لوجودنا.
وحيت المصري هبّة شعبنا من مختلف مواقع ريف جنين والمحافظات المجاورة وكافة المحافظات الفلسطينية  نصرةً للمقاومين والجرحى وأهل المخيم.

أضف تعليق