17 آيار 2024 الساعة 05:02

«لجان الطلبة الثانويين» يعقد مؤتمره العام السابع في شمال غزة ويدعو للنهوض بواقع الحركة الطلابية

2023-06-25 عدد القراءات : 131
جباليا (الاتجاه الديمقراطي)
عقد اتحاد لجان الطلبة الثانويين، الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في محافظة شمال غزة مؤتمره العام السابع، بمشاركة عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤول محافظة الشمال الرفيق عطية صالحة، والرفيق محمد صالحة عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب ومسؤول كتلة الوحدة الطلابية في جامعة الأقصى، وأعضاء المكتب التنظيمي بالمحافظة، وبحضور مندوبي المؤتمر المنتخبين من مؤتمراتهم الرابطية.
وبدأ المؤتمر أعماله بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا وخاصة شهداء الحركة الطلابية، بعد التأكد من النصاب القانوني الذي بلغ نسبة الحضور فيه 85% والمصادقة على تقرير العضوية،. ونقل المؤتمرون تحيات الأمين العام للجبهة الديمقراطية الرفيق نايف حواتمة.
بدوره، هنأ عطية صالحة أعضاء المؤتمر بانعقاد مؤتمرهم الذي يأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها الحركة الطلابية، ما يتطلب وضع برنامج نضالي موحد للنهوض بواقع الحركة الطلابية، للضغط على الجهات المعنية لمعالجة المشكلات التي تواجه الطلبة داخل مدارس قطاع غزة.
وأكد صالحة ضرورة الارتقاء بدور الطلبة في عملية التغيير واستنهاض الطاقات وتنمية ورعاية المواهب والإبداعات الشبابية للطلبة.
من جهته، أكد الرفيق محمد صالحة ضرورة البناء في اتحاد لجان الطلبة الثانويين لما يمثله من رافعة ورافد لكتلة الوحدة الطلابية في الجامعات، متوجهاً بالتحية لطلاب الثانوية العامة «التوجيهي» ومتمنيًا لهم النجاح والتوفيق.
وفي ختام أعمال المؤتمر، طُرحت العديد من المداخلات والنقاشات الهامة حول خطة العمل القادمة والتي أكدت أهمية المسيرة التعليمية وبناء وتطوير برنامج اتحاد لجان الطلبة الثانويين، ومن ثم انتخب المؤتمرون المكتب التنفيذي للمحافظة بمسئولية الرفيق محمد الداعور.■


أضف تعليق