09 حزيران 2023 الساعة 04:16

أبو حليمة: لم يعد مقنعاً عدم إجراء إنتخابات مجالس الطلبة في قطاع غزة لأكثر من 15 عاماً

2023-05-25 عدد القراءات : 43

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
هنأ مسؤول كتلة الوحدة الطلابية في جامعات قطاع غزة الرفيق 
أحمد أبو حليمة، اليوم، نجاح العملية الديمقراطية في عدد من جامعات الضفة الفلسطينية المحتلة، مشدداً على أهمية استخلاص التجربة وعكسها على الجامعات في قطاع غزة لجهة إنجاز الانتخابات الطلابية بعد غياب زاد عن  15 عاماً.
وقال أبو حليمة: إنه «من غير المقبول حتى هذه اللحظة أن تبقى الجامعات في قطاع غزة رهينة لتوفر الإرادة السياسية لطرفي الانقسام، وحرمان أكثر من 85 ألف طالب وطالبة جامعي من حقهم في ممارسة العملية الديمقراطية واختيار ممثليهم في مجالس الطلبة».
واعتبر أبو حليمة، طرفي الانقسام الفلسطيني هما السبب الرئيسي في تعطل الحياة الديمقراطية بكافة جوانبها في غزة، معرباً عن أسفه لعدم استطاعة الجامعات تجاوز ذلك وفرضها نموذج متقدم بإجراء الانتخابات النسبية، جراء  الانجرار  وراء مناكفات وخلافات سياسية وحزبية فئوية ضيقة سلبت استقلالية القرار الجامعي.
وأكد مسؤول كتلة الوحدة الطلابية أنه «بات من الضروري والملح عقد الانتخابات الطلابية على أساس التمثيل النسبي الكامل لما له من أهمية كبيرة في معالجة عديد من القضايا الطلابية التي يعيشها الطلبة بالجامعات والتي تفاقمت بفعل غياب الجسم النقابي المعبر عن صوت الطلبة. مشدداً  أن إجراء الانتخابات بحد ذاته هو مكسب للحركة الطلابية ما يتطلب من الجميع التوقف عن الاشتراطات والحسابات الضيقة التي تعرقل  انجاز  الانتخابات في مجالس الطلبة كما جرت العادة عند إطلاق أي حوار.
يشار إلى أن كتلة الوحدة الطلابية هي الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

أضف تعليق