29 نيسان 2024 الساعة 14:15

غزة: التجمع الديمقراطي للمحامين يدين ما جاء في تقرير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

2023-05-14 عدد القراءات : 204

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أدان التجمع الديمقراطي للمحامين الفلسطينيين، اليوم السبت، ما جاء في التقرير الصادر عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، والذي أشار فيه إلى مسؤولية القذائف الصاروخية محلية الصنع عن مقتل (وفق وصفه) 3 مدنيين من مجموع ضحايا العدوان، والذي استخدمه فيما بعد الاحتلال الإسرائيلي كذريعة، ونشره على مواقع وصفحات تابعة له.
وقال التجمع: إن «هذا الموقف يعكس حالة التماهي لبعض المؤسسات الحقوقية مع رواية الاحتلال، ويشكل غطاء على جرائمه بحق شعبنا الأعزل، مطالبا بالتراجع عن هذا الموقف المشبوه».
وأكد التجمع أن هذا الموقف يأتي منافيًا لضوابط وأخلاق عمل المهنة، الأمر الذي كان يحتم على هذا المركز بصفته مركز فلسطيني ويحمل اسم فلسطين أن يعكس ذلك بانتمائه لشعبه وقضيته العادلة والذي يتعرض منذ أيام لعدوان همجي فاشي يتم فيه قتل المدنيين وتدمير المنازل، وإغلاق المعابر، ومواصلة التهديدات للسكان، واستخدام الأسلحة المحرمة دوليًا، وغير من الجرائم، وذلك أن يقوم بفضح جرائم الاحتلال.
وطالب التجمع الديمقراطي للمحامين الفلسطينيين بمحاسبة القائمين على هذا المركز وفق الأصول المعمول بها وما ينص عليه قانون نقابة المحامين، لضمان عدم تكرار هذه الأفعال المشبوهة.

 

أضف تعليق