28 نيسان 2024 الساعة 02:49

13شهيدًا في غارات إسرائيلية بينهم 3 قيادات من سرايا القدس في غزة والأجنحة العسكرية تتوعد

2023-05-09 عدد القراءات : 266
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
استشهد 13 مواطنًا، وأصيب أكثر من 20 بجروح متفاوتة، فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات إسرائيلية طالت عدة أهداف في قطاع غزة.
وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن طواقمها لا زالت تقوم بإخلاء الشهداء من المناطق المستهدفة.
وحسب احصائية الشهداء الذين وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وهو طارق إبراهيم محمد عز الدين، الطفلان علي وميار طارق عز الدين،
خليل صلاح خالد البهتيني، الطفلة هاجر خليل صلاح البهتيني، ليلي مجدي مصطفي البهتيني، جمال صابر محمد خصوان، يوسف جمال صابر خصوان، مرفت صالح محمد خصوان، ودانيه علاء عطا عدس. فيما أسماء الشهداء في مستشفى النجار وهم جهاد عبد الحافظ الغنام ووفاء شديد الغنام.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ عملية «السهم الواقي» ضد قيادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
واستهدفت العملية أمين سر المجلس العسكري لسرايا القدس جهاد غنام (62 عامًا) في منزله بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
كما استهدفت قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس خليل البهتيني (44 عامًا)، وعضو المكتب السياسي عن الضفة الغربية الأسير المحرر طارق عزالدين من سكان جنين.
واستشهد العديد من المواطنين بينهم أفراد من عوائل المستهدفين من أطفال ونساء وغيرهم.
واتهم جيش الاحتلال، الشهداء الثلاثة بالمسؤولية عن سلسلة هجمات من غزة، وتوجيه العديد من الهجمات انطلاقًا من الضفة.
ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الشهداء القادة الثلاثة ومعهم زوجاتهم وعدد من أبنائهم، مؤكدةً أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة.
فيما نعت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشهداء الأبرار، معلنةً رفع حالة الاستنفار العام في صفوف مقاتليها ووحداتها القتالية إلى الدرجة القصوى، وأكدت أن هذه الجريمة  لن تذهب هدراً.
فيما زفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدةً أن دماء أبناء شعبنا ستكون نوراً يضيء طريق التحرير وناراً تحرق المعتدين.■

أضف تعليق