29 نيسان 2024 الساعة 14:28

بعد مهاجمة معسكراته .. الجيش السوداني يشتبك مع قوات الدعم السريع

2023-04-15 عدد القراءات : 247

الخرطوم (الاتجاه الديمقراطي)
أعلنت القوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، أن القوات الجوية تقوم حاليا بعمليات نوعية لـ «حسم تصرفات الدعم السريع غير المسؤولة».
وقال الجيش السوداني في بيان له: إن «القوات الجوية تقوم الآن بعمليات نوعية لحسم التصرفات غير المسؤولة لمليشيا الدعم السريع المتمردة».
وأعلنت المخابرات العامة السودانية، أن قوات الدعم السريع أصبحت «قوة متمردة»، وذلك وسط استمرار الاشتباكات العسكرية التي تفجرت بينها وبين الجيش السوداني في مناطق متفرقة في أنحاء البلاد.
وذكرت في بيان أن قوات الدعم السريع باتت «قوة متمردة»، ولكن الجيش السوداني قد صرح بأن الدعم السريع هاجم عدة قواعد ومعسكرات لقواته في الخرطوم، ومناطق أخرى، إلا أنه شدد على أن القوات المسلحة تتصدى لها.
وأعلنت قيادة قوات الدعم السريع السودانية، اليوم، السيطرة على القصر الجمهوري، وبيت الضيافة، ومطارات الخرطوم ومروي والأبيض، فضلا عن السيطرة على عدة مواقع في الولايات.
يذكر أن العاصمة السودانية تشهد انتشارا واسعا جدا لقوات الأمن السودانية، إضافة إلى تحريك عدد من الدبابات والمدرعات، فيما أغلقت آليات الجيش السوداني الجسور والأنفاق في الخرطوم إضافة إلى محيط مبنى الإذاعة والتلفزيون القومي بأم درمان.
وتصاعدت الخلافات بعد تحركات لقوات الدعم السريع داخل العاصمة الخرطوم، وولايات عدّة، قال الجيش إنها تمت دون موافقته، محذراً من "مواجهة محتملة" مع الدعم السريع، فيما اعتبره مراقبون إشارة علنية إلى «خلافات طويلة الأمد تعرقل جهود عودة الحكم المدني».

المصدر: معا

أضف تعليق