29 آذار 2024 الساعة 11:38

المغنيسيوم في الطعام للحماية من الخرف

2023-03-25 عدد القراءات : 207
غزة(الاتجاه الديمقراطي)

يُحسن المزيد من المغنيسيوم في الطعام صحة الدماغ مع التقدم في العمر، وفقً بحث لعلماء من مختبر التصوير العصبي والدماغ في الجامعة الوطنية الأسترالية.

وقالت الدكتورة خولة العتيق، الباحثة الرئيسية: "تظهر دراستنا أن زيادة بـ 41% في تناول المغنيسيوم يمكن أن تخفض تقلص الدماغ بسبب العمر، والذي يرتبط بوظيفة إدراك أفضل ويقلل خطر الإصابة بالخرف، أو يؤخرها". ووجد الباحثون أن زيادة الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل السبانخ، والمكسرات يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف، وهو السبب الرئيسي الثاني للوفاة في أستراليا، وسابع أسباب الوفاة في العالم.
وشملت الدراسة أكثر من 6 آلاف شخص، بين 40 و73 عاماً، ووجدت أن بين الذين يستهلكون أكثر من 550 ملغ من المغنيسيوم يومياً، يصغر عمر الدماغ بحوالي عام واحد، عند بلوغ 55 عاماً، مقارنة مع الذي يتناول المغنيسيوم بمعدل حوالي 350 ملغ في اليوم. وقالت العتيق: "تُظهر الدراسة أن زيادة تناول المغنيسيوم الغذائي تسهم في حماية الأعصاب في مبكر أثناء الشيخوخة، وقد تبدأ الآثار الوقائية في الأربعينيات من العمر، و حتى قبل ذلك". ويوجد المغنيسيوم بوفرة في الشوكولا الداكنة، والأفوكادو، والمكسرات، والبقول، والحبوب الكاملة، والصويا، والبذور، والأسماك الدهنية والموز، والسبانخ.

أضف تعليق