25 نيسان 2024 الساعة 09:27

مستوطنون حاولوا الاعتداء على كنيسة قبر العذراء بالقدس والخارجية تعقب

2023-03-19 عدد القراءات : 271

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
أفادت مصادر محلية، اليوم الأحد، بأن عدد من المستوطنين حاولوا الاعتداء على كنيسة قبر العذراء مريم القريبة من كنيسة الجثمانية في مدينة القدس المحتلة.
وقالت: «إن اثنين من المستوطنين اقتحما الكنيسة وحاولا تخريب محتوياتها، إلا أن المواطن حمزة عجاج تصدى لهما، وتم القاء القبض على احدهما، ولاذ الآخر بالفرار من المكان».
وبحسب المصادر، يُعد هذا الاعتداء الخامس الذي تتعرض له أماكن عبادة مسيحية في القدس من قبل متطرفين يهود منذ بداية العام الجاري، حيث اقتحم مستوطن مبنى كنيسة «حبس المسيح» في البلدة القديمة من القدس المحتلة، وقام بتكسير وتحطيم بعض محتوياتها، وحاول إشعال النار فيها، كما تعرضت مقبرة الكنيسة الاسقفية لاعتداء وتكسير للصلبان، كما تعرضت البطريركية الارمنية في وقت سابق الى محاولة لاقتحامها، وخطت عبارات عنصرية على جدرانها.
بدورها، عقبت وزارة الخارجية والمغتربين، محاولات عدد من المستوطنين الاعتداء على كنيسة قبر العذراء مريم في مدينة القدس المحتلة.
وفي الوقت الذي تدين فيه الاعتداء، اعتبرت الوزارة في بيان لها اليوم أن تكرار ومواصلة هذه الاعتداءات جرائم تندرج في إطار الاستهداف الإسرائيلي الرسمي للقدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية، وفي إطار عمليات أسرلتها وتهويدها ومحاولة فرض السيادة الإسرائيلية عليها وفصلها تماما عن محيطها الفلسطيني، واستهداف هويتها الحضارية ومحاولة تغيير معالمها بقوة الاحتلال.
ودعت إلى تدخل دولي فاعل لوقف تغول الاحتلال والمستوطنين المتطرفين على شعبنا عامة والقدس ومقدساتها بشكل خاص، وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بضرورة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني
.

أضف تعليق