25 نيسان 2024 الساعة 23:27

«نقابة الصحفيين» تؤكد على ضرورة محاكمة قتلة شيرين أبو عاقلة

2023-03-08 عدد القراءات : 283

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، على ضرورة محاكمة قتلة الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، وذلك بمناسبة «الثامن من آذار» من كل عام الذي يحتفل فيه العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وهنا نص البيان:

وفي هذه المناسبة تتقدم نقابة الصحفيين الفلسطينين بأجمل عبارات التهاني لكل نساء العالم ونساء فلسطين على وجه الخصوص ولا سيما الصحافيات اللواتي واصلن عملهن بالرغم  من كل الظروف والتحديات التي جعلت منهن مقاومات في الميدان.سلاحهن الكلمه والصوره ونقل الأحداث بكل جرأه من قلب الحدث. وعلى الرغم من استهداف الاحتلال الواضح للصحافيات وممارسته أبشع الانتهاكات بحق الصحافيات والتي كان آخرها اغتيال الصحافيتان غفران وراسنة وشرين أبو عاقلة بدم بارد أمام مرأى ومسمع العالم أجمع الأمر الذي يجعلنا مصرين على المطالبة بضرورة متابعة قضيتها وجلب المتهمين واحضارهم لمحكمة العدل الدولية لمحاكمتهم والانتصار لدماء شهيدات وشهداء الحقيقة ، كما ونطالب بحماية دولية حقيقة للصحافيات وللمرأة الفلسطينية من بطش هذا الاحتلال الغاشم.
وكعادته لا يترك لنا الاحتلال فرصة للاحتفال باي مناسبة إلا وأراق الدماء وارتكب الجرائم فأصر أن يرتكب جريمة جديدة في يوم المرأة ليجدد احساس الفقد في قلوب المزيد من أمهات فلسطين والتي كان اخرها مجزرة جنين بالامس ،  ومن هنا نبرق بتحية إكبار واجلال لأمهات الشهداء الصابرات اللواتي استطعن التغلب على هذا الاحتلال بصبرهن وقوتهن وسطرن أروع نماذج التضحية والفداء من أجل تراب فلسطين الحبيبة.
في يوم المرأة العالمي نسجل اعتزازنا وفخرنا بأسيراتنا الباسلات ، عناوين التحدي والجلد ،ونجدد المطالبة بضرورة تكاتف الجهود الوطنية وصولاً إلى تحريرهن من قبضة السجان وظلمة سجون الاحتلال.
ونظرا لما وصلت إليه المرأه في المجال الإعلامي فاننا في نقابة الصحفيين  نؤكد  على مساندة صحفياتنا كافة، وأن نجعل الإحتفال فرصه لحشد الجهود من أجل المطالبه بحقوقهن ومناهضة كافة أشكال التمييز في العمل .سواء كان بالأجور ..أو الترقيات ..أو التدريبات النوعيه لرفع قدراتهن ..وتمكينهن للوصول إلى مواقع صنع القرار..والمساواه والتكافؤ بين الجنسين.
ورفض جميع أشكال التمييز القائم على النوع الإجتماعي  والعمل والإرتقاء بهن على مبدأ التنافسيه المهنيه.
وفي الختام فإننا في نقابة الصحفيين نحتفل بالمرأه الفلسطينيه ونشيد بنضالها وتضحياتها التي سطرتها في كافة الميادين.
ونهنئ صحافيات فلسطين أينما تواجدوا اللواتي أثبتن أن مهنة الصحافة من أشرف وأنبل المهن التي تروي حكايات النضال والبطوله والصبر والصمود والتضحيات  التي سطرتها المرأه الفلسطينيه وروتها ..ونقلتها ..وصورتها ..صحافياتنا بكل كفاءه ومهنيه.

كل عام وأنتم بألف خير
نقابة الصحفيين الفلسطينين
8/3/2023

أضف تعليق