16 نيسان 2024 الساعة 10:05

"سرير يمكن ارتداءه".. أحدث اختراعات اليابان لتوفير الراحة!

2023-03-01 عدد القراءات : 349
طوكيو(الاتجاه الديمقراطي)

تصدرت شركة ملابس يابانية مؤخرًا عناوين الأخبار العالمية، بعد الاختراع الغريب الذي أطلقته، عبارة عن كيس قطني ضخم يتم ارتداءه للتوم أو الاسترخاء عليه في أي وقت أو مكان. "Takikou" شركة ملابس مقرها في محافظة أيشي اليابانية، قالت في بيانها إن هذا الاختراع يسعى لتقديم مستويات عالية من الراحة للمستهلكين.
ويوضح شوجو تاكيكاوا، أحد المسؤولين بالشركة، أن هذا الاختراع يمكن ارتداءه والاسترخاء في غرفة المعيشة، أو أي مكان. يتوفر هذا الاختراع في اليابان منذ بضعة أشهر، لكنه بدأ مؤخرًا فقط في جذب الانتباه، بعد انتشار مقطع فيديو لشخص يرتديه على تويتر. منذ ذلك الحين، تم عرضه على التلفزيون الوطني في اليابان.
توفر الشركة ثلاثة أحجام وألوان مختلفة من السرير المتنقل ذلك، ويسهل الدخول والخروج منه، مما يجعله مثاليًا للاستخدام. وأوضحت الشركة أن نسخة البالغين تزن حوالي 5 كيلوجرامات (11 رطلاً)، وهي بذلك أثقل قليلاً من ملابسك العادية. يبلغ سعر هذا الاختراع حاليًا 7800 ين، أي ما يعادل 60 دولارًا و1800 جنيه مصري للنسخة الصغيرة. بينما يبلغ سعر المتوسطة 9800 ين أي 74 دولارًا بما يعادل 2200 جنيه مصري، و15800 ين (119 دولارًا) للنسخة الكبيرة، وهو ما يعادل 3570 جنيه مصري.
يذكر أنه خلال الأيامن الماضية انتشرت تقارير حول ابتكار مخترع صيني يدعي وانج وينكسي، سريرا يمكنه حماية النائم من خطر الزلازل عن طريق تحوله وقت الهزة الأرضية إلى صندوق فولاذي. من النظرة الأولى، يبدو السرير متوسطًا تمامًا، باستثناء ارتفاعه غير المعتاد. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، فإن الطريقة التي يعمل بها تتمثل في أنه عندما يضرب الزلزال تكتشف المستشعرات الموجودة في السرير حركة الأرض وتضغط المرتبة لأسفل في الهيكل المعدني على شكل صندوق للسرير، ثم يقوم الغطاء بإغلاق الجزء العلوي، مما يحمي الساكن حتى في حالة انهيار المبنى.

أضف تعليق