29 نيسان 2024 الساعة 18:51

تعرف على السعر المطروح للشقق في المدن المصرية بغزة

2022-12-12 عدد القراءات : 542

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة 
ناجي سرحان، إنه من المتوقع الانتهاء من بناء وتشطيب المدن المصرية الثلاث بقطاع غزة في منتصف عام 2023 على أن يتم بدء التسكين مع نهاية العام ذاته، حيث تشمل المدن نحو 2500 وحدة سكنية.
وكشف سرحان في لقاء تلفزيوني بحسب ما أعلنت عنه وزارة الأشغال في غزة عبر صفحتها على «فيسبوك» أمس، أنه لم يتم تحديد أسعار الشقق في المدن المصرية حتى اللحظة، مُشيرًا إلى أن مساحة الشقة الواحدة تبلغ حوالي 140 متر، والسعر المطروح نحو 50 ألف دولار تقريباً، وأن بيع الشقق في سيكون بنظام التقسيط الذي قد يصل إلى حوالي 15 سنة أو أكثر.
وأكد أنه لم يتم اختيار أسماء أو مستفيدين من شقق المدن المصرية أو طرح رابط للتسجيل حتى اللحظة، منوهًا إلى أنه سيتم طرح الرابط فور الانتهاء من مراحل البناء والتشطيب وبعدها سيكون هناك قرعة علنية لاختيار الأسماء.
وأوضح وكيل وزارة الأشغال أنه تم تقديم العديد من الخطط للجانب المصري حول آلية طرح وتوزيع الشقق في المدن المصرية وفي انتظار الموافقة من قبلهم.
وحول إعادة بناء الأبراج السكنية والمنشأت الصناعية التي تم قصفها من قبل الجيش الإسرائيلي، قال سرحان إن هناك عزوف من المانحين عن إعادة إعمار الأبراج المنشئات الصناعية والاقتصادية بغزة، لافتاً أنه لا يوجد تمويل لبناء الأبراج حتى اللحظة.
لفت سرحان إلى أنهم شارفوا على الانتهاء من إعادة بناء ما دمره الاحتلال في شارع الوحدة بغزة في عدوان عام 2021، مُشيرًا إلى أن إعادة إعمار المنازل تسير بشكل متسارع، وبشأن البرج الإيطالي، قال سرحان إن العمل به يسير بشكل جيد، لافتاً إلى أن التاريخ المتوقع للانتهاء منه وتسليمه للمواطنين في شهر مارس من عام 2023، سيتم تسليم الشقق لمواطنين بعدها.
وبشأن مشروع جسر الشجاعية، الذي جرى الحديث عنه ضمن المنحة المصرية لإعادة إعمار غزة، قال ناجي سرحان، إنه تم إلغاء مشروع جسر الشجاعية بالكامل واستبداله بتوسعة الشارع على حساب الأراضي الحكومية إلى الشرق والغرب ووضع حل مروري.
وبين سرحان أن هذا القرار جاء بسبب القضايا الاجتماعية المختلفة مع سكان المنطقة الناتجة عن إزالة منازلهم بالإضافة لما تعرف بالمقبرة المروانيه التي تأتي في نطاق المشروع.

أضف تعليق