29 آذار 2024 الساعة 08:48

قيادي في فتح يكشف مخرجات وتوصيات الجلسة الختامية للمجلس الثوري

2022-12-06 عدد القراءات : 386

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
كشف أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني ، اليوم، عن مخرجات وتوصيات المجلس الثوري في جلسته الختامية، يوم أمس، بحضور الرئيس محمود عباس ، وعددٍ من القيادات الفلسطينية.

وقال الفتياني خلال تصريحات إذاعية: «إن النقاش بدأ حول الأوضاع السياسية والوطنية والتنظيمية، والمشروع الوطني وخارطة الطريق التي وضعها الرئيس محمود عباس أمام الأمم المتحدة».
وأضاف: أن من جملة التوصيات التي جرى التأكيد عليها في الجلسة الختامية، هو الوضوح في العلاقة مع الولايات المتحدة، كونها الراعي الأول لدولة الاحتلال والتي تمتلك الإمكانيات في اجبار إسرائيل، على وقف اعتداءاتها ضد الفلسطينيين.
وأشار الفتياني إلى أنه في المجال التنظيمي كان هناك إقرار من المجلس الثوري لقرار اللجنة المركزية بضرورة عقد الحركة مؤتمر استحقاق تنظيمي، فور انتهاء اللجان التحضيرية من أعمالها.
وأضاف: أنه تم الاتفاق على اعتبار اللجنة المركزية والمجلس الثوري في حالة انعقاد دائم على أن يعود للانعقاد بعد 45 يوم لمتابعة آليات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في هذه الدورة.
وفي ملف المصالحة، ذكر الفتياني أنه تم التأكيد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل والجامع الوحيد للكل الفلسطيني.
ودعا جميع الفصائل الفلسطينية، التي تريد أن تكون شريكةً في منظمة التحرير، إلى الاعتراف بالبرنامج السياسي الفلسطيني وبالتزامات المنظمة أمام المجتمع الدولي والإقليم ومجمل العلاقات التي أنشأتها منظمة التحرير.

أضف تعليق