18 آيار 2024 الساعة 12:25

لبنان: لجان (حق) تنظم ورشة عمل في بر الياس بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

2022-12-03 عدد القراءات : 328

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)
نظم اتحاد لجان حق العودة (حق)، ورشة عمل، بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، وذلك في مدينة برالياس بلبنان.
وشارك في الورشة وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية يتقدمه عضو لجنتها المركزية عبد الله كامل وعضو قيادتها في لبنان محمد موسى، إلى جانب عدد من الفعاليات الوطنية والاجتماعية والنقابية و كوادر الاتحاد وأعضائه واصدقائه مناصريه.
وافتتحت الورشة بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح الشهداء، حيث رحب عضو قيادة الاتحاد في بر الياس الرفيق رضوان عبد العزيز بالحضور، مؤكدًا أن تضحيات الشهداء العظام وتنامي البرنامج الوطني لشعبنا الفلسطيني، هو الذي فرض على العالم اعتبار قرار التقسيم الظالم، يوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.
بدوره، توجه عضو قيادة الاتحاد في البقاع الرفيق عمر رديني خلال كلمة باسم اتحاد لجان حق العودة بالتحية للشهداء والأسرى الأبطال، ولكل الأحرار في العالم المتضامنين مع قضية شعبنا العادلة ولشعبنا الموحد في كافة ميادين المواجهة داخل الوطن وفي الشتات، والمنتفض في الضفة الفلسطينية، داعيا إلى تنفيذ قرارات الاجماع الوطني من إعلان الجزائر والحوارات السابقة وإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشاملة، لأن الوحدة والمقاومة أقصر الطرق لاستعادة الحقوق.
ودعا لتكثيف التحركات الشعبية الضاغطة على الأنروا لتستجيب للمطلب الشعبي بتوفير خطة طوارئ شاملة وتوزيع مساعدات مالية عاجلة لجميع اللاجئين، بما فيها توفير بدلات تدفئة خاصة بالقاطنين في البقاع في ظل اشتداد الأزمة وعدم قدرة الغالبية العظمى من اللاجئين للوصول للاحتياجات الأساسية اليومية.
وطالب الدولة اللبنانية بالإفراج عن الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين والتعاطي معهم بالشكل الذي يرقى لمستوى العلاقة الكفاحية بين الشعبين الشقيقين إلى حين العودة وفق القرار الأممي رقم١٩٤.
وأكد بأن مشاريع التطبيع والتصفية لن تلق إلا مزابل التاريخ مكانا لها، وأن الأحرار في كل محفل وساح تعلو حناجرهم وتسمع العالم صرخاتهم بنصر فلسطين وشعبها وقضيتها، كما هو الحال في مونديال قطر العالمي لكرة القدم.

 

أضف تعليق