20 نيسان 2024 الساعة 10:55

لن تشعر بالبرد.. 6 أطعمة تزيد من درجة حرارة جسمك هذا الشتاء

2022-12-01 عدد القراءات : 645
غزة(الاتجاه الديمقراطي)
كشف الخبراء عن الأطعمة الستة التي يجب على الناس تناولها قبل الذهاب إلى الفراش للحفاظ على دفئهم أثناء الليل هذا الشتاء. وقام هؤلاء بإدراج الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل والتي ستسخن جسمك بشكل طبيعي بالإضافة إلى تحفيز النوم. تأتي هذه النصيحة قبل حلول فصل الشتاء، وانخفاض درجات الحرارة إلى جانب حالة الطقس، يمكن أن يكون الحفاظ على الدفء في الليل تحديًا أكبر هذا العام بسبب أزمة تكلفة المعيشة التي أدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة. ومع ذلك، قال الخبراء إن هناك طرق أخرى للحفاظ على درجة حرارة مريحة في الموسم المقبل، والتي تتضمن تناول الأطعمة التالية. فتعرف إلى 6 أطعمة تزيد من درجة حرارة الجسم وتبقيك دافئًا هذا الشتاء:

1. المكسرات: يمكن أن يؤدي تناول المكسرات قبل النوم، مثل الفول السوداني واللوز والفستق، إلى زيادة سرعة التمثيل الغذائي ورفع حرارة الجسم وتدفئتك للنوم. تحتوي هذه المكسرات أيضًا على الميلاتونين - هرمون طبيعي يساعد على التحكم في دورة نومك.
 
2. القرفة: ليس من قبيل المصادفة أن ترتبط القرفة بالشتاء بفضل خصائصها المولدة للحرارة التي تزيد من حرارة الجسم عندما يكون الجو باردًا ، مما يجعلها مثالية للاستهلاك قبل النوم. رش القليل من القرفة في كوب من الحليب ليلاً لن يؤدي إلى تسخينك فحسب، ولكن بسبب التربتوفان الموجود في الحليب، والذي يحفزك على النوم، ستجد أيضًا أن الراحة أسهل.
3. الشوفان: قد يكون الشوفان شيئًا معتادًا أن تتناوله في بداية اليوم، لكن له العديد من الفوائد التي تثبت فائدتها في وقت النوم. تتحلل ببطء في جسمك بسبب احتوائها على نسبة عالية من النخالة والألياف، وهذا الهضم البطيء هو الذي يطلق طاقة الاحترار. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا الطعام على الميلاتونين الذي يمكن أن يحسن نومك.
 
4. الموز: يساعد الموز المليء بفيتامين ب والمغنيسيوم في عمل الغدة الدرقية والغدة الكظرية، وبالتالي تنظيم درجة حرارة الجسم في الطقس البارد. في الواقع، لا تجعل المستويات العالية من المغنيسيوم تشعرك بالدفء فحسب، بل تساعد أيضًا عضلاتك على الاسترخاء وتهدئة جسمك لضمان حصولك على النوم بسهولة.
 
5. الزنجبيل: الزنجبيل هو طعام ممتاز آخر للاستمتاع به قبل النوم. بفضل خصائص توسع الأوعية الموجودة في الزنجبيل، يتم استرخاء الأوعية الدموية مما يساهم في زيادة تدفق الدم مما يساعد جسمك على التسخين. يمكنك اختيار شاي الزنجبيل – وإذا كنت تعاني من انسداد الأنف بسبب الطقس، فسيساعدك ذلك على النوم بشكل أفضل.

6. الجزر: نظرًا لكونه من الخضروات الجذرية، فإن الجزر يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم نظرًا لضرورة توفير المزيد من الطاقة أثناء عملية الهضم. وعلى الرغم من أن بعض الخضروات قد لا تكون أفضل شيء تستهلكه قبل أن تحاول أن تغلق عينك، فإن الجزر من الخضروات التي تعزز النوم لأنها تحتوي على مغذيات ألفا كاروتين بالإضافة إلى البوتاسيوم.

أضف تعليق