24 نيسان 2024 الساعة 18:18

الرئيس عباس: جهات هامة في العالم لا تريد للمصالحة أن ترى النور

2022-11-13 عدد القراءات : 396

القاهرة (الاتجاه الديمقراطي)
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس
، مساء اليوم الأحد، أن هناك جهات هامة في العالم لا تريد للمصالحة الفلسطينية ان ترى النور.
وأضاف الرئيس عباس خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة القاهرة الإخبارية: أنه خلال الأيام المقبلة سيكون هناك عودة للعاصمة الجزائرية لبحث آليات تطبيق ما تم الاتفاق عليه بهذا الشأن خلال لقاءات الفصائل.
وشدد على حرصه الكامل على تحقيق المصالحة الفلسطينية، لافتاً إلى ان المشكلة مع حركة حماس هي أنها يجب ان تعترف بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني وأن تعترف بالشرعية الدولية.
وقال الرئيس عباس "لدينا عنوان تمثله منظمة التحرير الفلسطينية ومعترف به عربيا ودوليا وعدم التمسك به ضياع، والتخلي عنها خسارة للشعب الفلسطيني وسيكون خسارة لأهم مكسب سياسي منذ عام 48".
وأشار إلى ان فتح موجودة وقوية ولكن لا غنى أبدًا عن منظمة التحرير وفي القمة العربية 74 اعترفت بالمنظمة".
كما أكد الرئيس عباس أن إسرائيل ما زالت ترفض عقد الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس.
وأوضح أن أي تجاهل عن موضوع الانتخابات في القدس معناه تنازل عن المدينة، ومن حيث المبدأ لا نستطيع ان نجري الانتخابات بدون القدس.
وأشار إلى ان الأوروبيون وعدوا بالتحدث مع إسرائيل وحددنا 20 أيار للانتخابات ولكن لم تصل أي موافقة إسرائيلية وأجلنا الانتخابات بشكل مؤقت لحين تتاح لنا الفرصة لكي نعقدها بالقدس.
ونوه الرئيس عباس إلى أن الأمم المتحدة تتجاهلنا منذ أكثر من 70 عامًا ولم تنفذ أي قرار، لكن لا مكان لليأس لدينا.
وأشار إلى انه طالما لدينا بصيص من الأمل سنبقى متمسكون بهذا الأمل.
وشدد الرئيس عباس على انه " لدينا نحو 120 سفارة بالعالم، 95% من مبانيها ومساكن السفراء والدبلوماسيين هي ملك لنا، وأيضًا في فلسطين 90% مباني الوزارات في داخل بلادنا هي ملك لنا، وهذا دليل أننا متمسكون بأمل الدولة الفلسطينية".
وقال: مهما كانت الضغوط نحن سنستمر وبإلحاح في المطالبة بحقوقنا، فنحن أصحاب قضية ونحافظ على ثوابتنا وقرارنا المستقبل ولن نتلقى أي تعليمات من أحد.

المصدر: سوا

 

أضف تعليق