28 نيسان 2024 الساعة 17:00

البحرين تستعد للانتخابات النيابية والبلدية

2022-11-09 عدد القراءات : 555

البحرين (الاتجاه الديمقراطي)
تستعد مملكة البحرين لإجراء الانتخابات النيابية والبلدية في فصلها التشريعي السادس، وذلك في 12 من نوفمبر 2022، حيث قالت وزارة الداخلية: «أنها تواصل بجميع إدارتها العمل وفق خطة واضحة واستراتيجية مرسومة مسبقة لإتمام العملية الانتخابية بنجاح».
حيث تبلغ الكتلة الناخبة لجميع الدوائر الانتخابية 344713 ناخبا، و تستهدف الانتخابات النيابية المواطنين التي تتجاوز أعمارهم 20 عاما، أما الانتخابات البلدية فيحق أيضا لمواطنين مجلس التعاون الخليجي المقيمين في المملكة المشاركة في الانتخابات، وكذلك غير المواطنين ممن يمتلكون عقارات مبنية أو أراضي في المملكة.
ونشر الموقع الرسمي لانتخابات 2022، عدد المترشحين للانتخابات البرلمانية 328 مترشحا في المحافظات الأربع 74 منهم نساء، أما عدد المترشحين للانتخابات البلدية فبلغ 174 مترشحا في المحافظات الثلاث 20 منهم نساء.
وتعتبر هذه القائمة الأخير وليست النهائية، حيث يحق للمترشح الانسحاب من المنافسة قبل يوم الانتخاب بعشرة أيام على الأقل.
ويذكر أن رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية المستشار نواف عبد الله حمزة، أعلن عن العدد الكلي لطلبات الترشح للانتخابات النيابية والبلدية بلغ 561 طلبا، في رقم قياسي تجاوز جميع الانتخابات السابقة.
وقال حمزة: يعود سبب زيادة المترشحين إلى الوعي والاهتمام الوطني بالاستحقاق الانتخابي ودوره في عملية التطور الديمقراطي، والمساهمة الفعالة في البناء على ما تحقق عبر المؤسسات الدستورية.

 

أضف تعليق