03 آيار 2024 الساعة 02:30

غانتس يستبعد الدخول في عملية واسعة على غرار «السور الواقي»

2022-10-04 عدد القراءات : 419

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أكد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، أنه سيفعل كل شيء لتحقيق الاستقرار لواقع أمني أفضل لإسرائيل.
جاء ذلك خلال مقابلة مع صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، تحدث خلالها حول العديد من الملفات الهامة على الساحة الإسرائيلية والخاصة بالشأن الفلسطيني.
وحول موافقة رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي على استخدام طائرات مسيرة لتنفيذ عمليات اغتيال بحق المقاومين في الضفة، شدد غانتس على أن "كوخافي غير مخول باتخاذ أي قرارات، أو الموافقة على إجراءات مضادة مستهدفة من الجو في مناطق الضفة الغربية.
وأضاف: أن هذا ليس صحيحا، لم يوافق رئيس الأركان، وهو غير مخول بالموافقة على ذلك، الإجراءات المضادة المستهدفة "عمليات الاغتيال هي من سلطتي وليس من سلطته، سأقرر القيام بذلك عندما أرى أن ذلك ضروريا.
وأشار إلى أن إسرائيل نسيطر على تلك المناطق، وهذه مناطق كثيفة وديناميكية، وهناك دائما خطر في نشر الجنود بالميدان، حتى لو كان الجنود على خط التماس فإنهم يصبحون هدفًا.
وحول إمكانية شن عملية واسعة في الضفة على غرار عملية السور الواقي، أوضح غانتس أن هذا ما يدعو له أناس لا يفهمون ما يعني تنفيذ مثل هذه العملية، لا يعرفون ما هي ظروف المنطقة، إنهم فقط يطلقون مجرد كلمات.
ولفت غانتس، إلى إن "عمليات إطلاق النار الأخيرة تقف خلفها خلايا محلية لا علاقة لها بالمنظمات، ونحن نواصل العمل بشكل دفاعي وهجومي، وتحاول الحفاظ على التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية، ليس لأنهم بحاجة إلى حماية إسرائيل ولكن لضمان وجودهم، وهم يجدون صعوبة في القيام بذلك شمال الضفة الغربية.
وقال: إن لدينا مصلحة مشتركة مع السلطة الفلسطينية، ولكن نحن لا نثق بهم من أجل حمايتنا.
وفي سياق آخر وحول اللقاءات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أوضح غانتس سأتحدث إلى كل من أستطيع وأقاتل مع من يجب أن أفعل، لقد التقيته في منزلي وفي المقاطعة برام الله ، لا بأس في أن أتحدث معه، وسأفعل كل شيء لتحقيق الاستقرار.

المصدر: الاتجاه الديمقراطي - سوا

ولفت غانتس، إلى إن "عمليات إطنلاق النار الأخيرة تقف خلفها خلايا محلية لا علاقة لها بالمنظمات، ونحن نواصل العمل بشكل دفاعي وهجومي، وتحاول الحفاظ على التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية، ليس لأنهم بحاجة إلى حماية إسرائيل ولكن لضمان وجودهم، وهم يجدون صعوبة في القيام بذلك شمال الضفة الغربي

 

أضف تعليق