16 حزيران 2024 الساعة 02:12

في شهر 10 المقبل.. واتساب سيتوقف نهائياً على هذه الأجهزة

2022-09-26 عدد القراءات : 591

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
تطبيق واتساب يعتبر التطبيق الاجتماعي الأكثر انتشارا في العالم للمراسلة الفورية ، وللاستفادة من خدامته بكل خصوصية وحماية يجب عليك تحديثه دوريا .
 حيث أعلن  تطبيق واتساب أنه سيتوقف عن العمل على أجهزة الهواتف القديمة، اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل، وذلك لإلغاء الإصدارات القديمة من أندرويد وiOS.
والمستخدمين الذين يملكون هواتف قديمة لا تستطيع الحصول على تحديث نظام عمل الواتساب، فإن التطبيق سيتوقف عن العمل لديهم، أما بالنسبة لأصحاب الهواتف قادرة على التحديث ، فيجب عليك تحديثه لمتابعة التمتع بخدمات تطبيق الواتساب.
ويصدر التطبيق بشكل دوري بتبديل الاختلافات القديمة في iOS وأندرويد في كل مرة تأتي فيها تحديثات جديدة، وبعد صدور نظام iOS 16 وأندرويد 13 مؤخرًا، فقد يتوقف الإصدارات القديمة للتطبيق .
ما هي أجهزة shoppingmode آيفون والأندرويد التي سيتوقف واتساب عن العمل عليها؟
عليك الحصول على تحديث iOS 12 على الأقل لمتابعة استخدام واتساب، ومن الأجهزة التي سيتوقف عليها التطبيق أجهزة ايفون 5 وايفون 5C وما أقل.
والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، على الأقل أنت بحاجة إلى أندرويد 4.1 لتحديث التطبيق، وسيحدث هذا التغير بعد 24 أكتوبر 2022، وبعدها يمكن لمعظم الهواتف الذكية الأحدث فقط تحديث نظام العمل الخاص بهم لمتابعة استخدامك على تطبيق واتساب.
لماذا يتم توقف تطبيق واتساب على الهواتف القديمة
تسقط منصة الواتساب مع مرور الوقت الدعم لأنظمة الهواتف الذكية القديمة، للحفاظ على أمان التطبيقات، والذي يتطلب عملًا مستمرًا وتحديثات من المطورين.
تظهر عبارة في صفحة في مركز مساعدة واتساب تصرح بذلك :«لاختيار ما نتوقف عن دعمه، نقوم كل عام مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال عدد الأشخاص الذين يستخدمونها أقل عدد من الأشخاص الذين لا يستخدمونها» 
ويشار إلى أن تطبيق واتساب يعمل حاليا على تطوير ميزة جديدة ومهمة ستمكن الأشخاص من تحرير رسائلهم النصية المرسلة، ولا يوجد توضيح بخصوص إذا سيكون هناك حد زمني محدد لتحرير المستخدمين لرسائلهم النصية المرسلة.

المصدر: الاتجاه الديمقراطي - سوا

 

أضف تعليق