03 آيار 2024 الساعة 08:26

«المكتب الحركي للصحفيين» يطالب بمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الإعلام الفلسطيني

2022-09-26 عدد القراءات : 264

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أشاد المكتب الحركي المركزي للصحفيين بالأقاليم الجنوبية بكافة الزملاء والزميلات الصحفيين الذين لم يدخروا جهدا في أداء رسالتهم الإعلامية وفضح جرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.
جاء ذلك في البيان الذي أصدره اليوم، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني والذي يصادف السادس والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام والذي أقره الاتحاد الدولي للصحفيين بعد هبة النفق بفلسطين في العام 1996م.
وأكد المكتب الحركي للصحفيين أن الاحتلال يواصل جرائمه بحق الصحافة الفلسطينية والعالمية العاملة في فلسطين والتي كانت أخطرها هذا العام اغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة في جنين.
وأضاف: أن الاحتلال يواصل اعتقال اكثر من 20 صحفيا في سجونه ومنهم أصحاب محكوميات عالية إلى جانب اعتدائه وتضييقه على الزملاء الصحفيين خلال قيامهم بعملهم.
وطالب المكتب الحركي للصحفيين كافة المؤسسات الصحفية والحقوقية الدولية وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة الاستمرار في دعم القضية التي رفعتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين ضد قادة الاحتلال على جرائمهم وقتلهم الزملاء شيرين أبو عاقلة وياسر مرتجى وأحمد أبو حسين وتدمير مقرات المؤسسات الصحفية خلال العدوان على غزة حتى تكون رسالة رادعة للاحتلال لوقف هذه الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين.

 

أضف تعليق