04 آيار 2024 الساعة 19:15

غزة: مؤتمر علمي للحديث عن الاستراتيجية الوطنية للعمل الخيري

2022-09-05 عدد القراءات : 540

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، اليوم الإثنين، إن الوزارة تعقد اليوم، المؤتمر العلمي الأول للحديث عن الاستراتيجية الوطنية للعمل الخيري في فلسطين.

وأضافت: سيكون هذا المؤتمر البوابة لتوحيد كافة الجهود من أجل تحقيق مبدأ العدالة والنزاهة في عملية توزيع المساعدات.

وهنا نص البيان:

عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الإجتماعية بغزة، لإذاعة صوت الأقصى، حول المؤتمر العلمي للحديث عن الاستراتيجية الوطنية للعمل الخيري:

الوزارة تعقد اليوم المؤتمر العلمي الأول على مستوى فلسطين للحديث عن الاستراتيجية الوطنية للعمل الخيري في فلسطين والذي سيكون البوابة لتوحيد كافة الجهود من أجل تحقيق مبدأ العدالة والنزاهة في عملية توزيع المساعدات.

يشارك في المؤتمر قرابة 350 جمعية ومؤسسة خيرية ودولية مختلقة وسيكون هناك 10 أوراق علمية ستقدم خلال المؤتمر، آملين من خلاله الخروج بتوصيات تؤكد على توحيد جهود العمل الخيري من خلال وزارة التنمية.

هناك تجاوب كبير من المؤسسات الدولية والخيرية العاملة في المجال الخيري في قطاع غزة لتوحيد بوابة العمل الخيري في القطاع لتحقيق مبدأ عدالة التوزيع ووصول المساعدات لمستحقيها.

الهدف من المؤتمر، توحيد كافة الجهود المبذولة من أجل إيصال المساعدات لمستحقيها وأن يكون هناك منظومة عمل موحدة بالدخول لبرامج وقواعد الوزارة من خلال كافة الوزارات المعنية بتقديم العمل الإغاثي والإنساني من أجل إدارة ملف المساعدات بطريقة سليمة ومنع ازدواجية التوزيع وتحقيق مبدأ العدالة والنزاهة والشفافية.

 

أضف تعليق