26 نيسان 2024 الساعة 20:06

المالكي يستقبل سفير دولة نيوزيلندا غير المقيم لدى فلسطين برام الله

2022-08-21 عدد القراءات : 562

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
استقبل وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم، 
سفير دولة نيوزيلندا غير المقيم لدى دولة فلسطين غريغ لويس بمدينة رام الله.
بدوره، أكد المالكي على ضرورة تعزيز والحفاظ على العلاقات الفلسطينية النيوزيلاندية، من خلال دعوة نيوزيلندا إلى إقامة تمثيل دبلوماسي مقيم لدى دولة فلسطين، ما سيتيح الفرص للدولتين للتباحث في سُبل التعاون في عدّة مجالات منها الاقتصادية.
ورحّب المالكي بالسفير لويس، وعبّر عن سعادته بقوّة العلاقة بين البلدين، وشكر نيوزيلندا على موقفها الداعم والثابت لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، حيث أنها تدعم حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران لعام 1967، وتعتبر أن هذا الحل هو الأساس لتحقيق السلام، طبقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
وأعرب عن شكره لنيوزيلندا على موقفها المميز والذي لا ينسى في دعمها تبني قرار مجلس الأمن التاريخي رقم 2334 لعام 2016، وما رافق ذلك من تطور مستمر في العلاقات الثنائية.
ووجه المالكي الدعوة لنظيرته النيوزلندية لزيارة فلسطين بهدف تطوير العلاقات الثنائية، وبشكل خاص تطوير العلاقات التجارية والأكاديمية، والمساهمة في تطوير وتعزيز علاقات فلسطين مع دول المحيط الهادئ بحكم العلاقات المميزة التي تربط نيوزيلندا بهذه الجزر.
من جانبه، أعرب السفير لويس عن سعادته بلقاء الوزير المالكي، ونقل تعازي دولته الحارة بمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، معبرا عن استياء دولته من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
واستوضح من الوزير المالكي بشأن بعض القضايا السياسية التي تخصّ القضية الفلسطينية، مؤكدا أهمية توطيد العلاقات بين البلدين، وأنه يشعر بأن البلدين لديهما العديد من القيم والمبادئ المشتركة ، وأنه سيكثّف جهوده خلال فترة عمله للحفاظ على العلاقات الجيدة بين البلدين.

أضف تعليق