04 تشرين الأول 2022 الساعة 03:19

د. الهباش: تعيين قاضيًا شرعيًا بغزة هو رسالة واضحة على وحدة الجغرافيا والسلطة

2022-08-11 عدد القراءات : 485

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)
قال قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الشيخ د.محمود الهباش، اليوم الخميس، إن تعيين قاضي جديد في المحاكم الشرعية من قطاع غزة هو رسالة واضحة على وحدة الجغرافيا الفلسطينية ووحدة السلطة القضائية واختصاصاتها في الضفة وغزة.
جاء ذلك عقب تعيين الدكتور محمود مقاط  قاضياً شرعياً على ملاك المحاكم الشرعية في قطاع غزة.
وأضاف: رغم كل المحاولات المشبوهة من الاحتلال وأعوانه لتمزيق وحدانية الأرض الفلسطينية وجعلها كانتونات منفصلة عن بعضها،إلا أن الأرض الفلسطينية وحدة واحدة لا تتجزأ والولاية القانونية للدولة الفلسطينية هي قائمة على كل الأراضي الفلسطينية دون استثناء.
وحضر مراسم التعيين برفقة د.الهباش رئيس وأعضاء المحكمة العليا الشرعية بكامل هيئتها في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر تقنية الفيديو بين غزة و رام الله.
وطالب الهباش القاضي الشرعي الجديد العمل بروح الفريق الواحد مع إخوانه من أصحاب الفضيلة قضاة الشرع الحنيف في قطاع غزة والضفة الغربية وتقديم الخدمة الأفضل التي يستحقها المواطن الفلسطيني المناضل الصامد في أرضه والثابت في وطنه، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة والتي هي تكليف وليست تشريف.
من جانبه، تقدم القاضي الشرعي الدكتور محمود مقاط بجزيل الشكر والعرفان للرئيس محمود عباس على الثقة الغالية التي منحه إياها بتعيينه قاضياً على ملاك المحاكم الشرعية ولقاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش، مؤكداً أنه سيكون بإذن الله عند حسن ظن الجميع لخدمة شعبنا وقضيته العادلة.

 

أضف تعليق