30 نيسان 2024 الساعة 03:38

85 أسير يخوضون إضرابًا عن الطعام إسنادا للأسرى المرضى

2022-07-28 عدد القراءات : 340

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
قال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، اليوم الخميس، إن نحو 85 أسيرًا اضطروا لخوض إضراب عن الطعام، تضامنا وإسنادا للأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
جاء ذلك عُقب الحوارات التي كانت بين ممثلي الأسرى وإدارة سجون الاحتلال.
وبحسب مصادر محلية، أشار عبد ربه أن هذا القرار جاء بعد انتهاء الحوارات بدون قرارات إيجابية لصالح الأسرى، مؤكدًا أنهم أمام مرحلة ستشهد تصعيدا وحالة من التوتر، وبالإضافة إلى ازدياد عدد الأسرى المضربين عن الطعام، في حال لم يتم إنهاء هذه المأساة والانتهاكات بحق الأسرى المضربين عن الطعام خاصة الأسيرين رائد ريان الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 113، والأسير خليل عواودة الذي استأنف إضرابه من 2 تموز – يوليو الجاري.
وحذر عبد ربه من وجود أعداد جديدة من الأسرى ستنضم للإضراب عن الطعام، في حال عدم تراجع إدارة السجون من سياسة الانتهاكات بحق الأسرى في الاعتقال الإداري.
وفي سياق منفصل، تحدث عبد ربه عن تحضيرات هيئة شؤون الأسرى والمحررين للمشاركة في المؤتمر الخاص بالأسرى في المغرب في الأيام المقبلة.
وقال عبد ربه، إن المؤتمر سيسلط الضوء على قضية الأسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال، بالإضافة إلى إبراز إنتاجهم الأدبي رغم المعاناة داخل زنازين الاحتلال.

 

أضف تعليق