29 نيسان 2024 الساعة 15:17

غزة: الإفراج عن الشاب هاني رمضان بعد اعتقال دام شهرين

2022-07-14 عدد القراءات : 654
غزة (الاتجاه الديمقراطي)
أفرج جهاز الأمن الداخلي بقطاع غزة، مساء الخميس عن الشاب هاني عبد القادر عيد رمضان، والذي اعتقلته منذ حوالي الشهرين بدون تهمة، حسب قول والدته.
واشترط جهاز الأمن على رمضان بعدم النشر أية مواد إعلامية توضح سوء الأوضاع في قطاع غزة بكفالة ثلاثة من اخوته لحين المحكمة.
وقام الجهاز الأأمني بحلق نصف شاربه في صورة نشرت عقب الإفراج عنه.
ويذكر أن والدته قالت في حديث لها، «ابني فنان وبدافع عن الشاب وحقوقهم وبرسم، جاء الأمن الداخلي على البيت بالسلاح وصادروا الجوالات من البيت».
وأضافت، «طلب الأمن الداخلي الحديث معه وطالت المدة لشهرين ، وحاولت العائلة السؤال عنه ومعرفة تهتمته لكن لم تتلق أية اجابة».
وعقب الناشط محمد أبو حسنة قائلاً «يتم إيقاف هاني رمضان مدة شهرين، وحين يصل نبأ اعتقاله للنشطاء يُصبح الخبر متداول يتم اطلاق سراحه بعد يومين».
وأضاف أبو حسنة «بأي حق يتم حلق نصف الشنب للشاب مهما بلغ جرمه! وبالمناسبة حلق نصف الشنب إهانة لأجهزة انفاذ القانون لا الشخص نفسه !».
وتابع تغريدته  إذا كان مذنباً كيف يتم اطلاق سراحه لمجرد تكثيف الحديث عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإذا كان غير مذنب بأي حق يتم اعتقاله وايقافه شهرين دون نيابة ودون عرض على القضاء ! وحرمانه وحرمان أهله من فرحة العيد!».
وختم أبو حسنة تغريدته «الانسان أغلى ما تملك غزة وكرامته فوق كل اعتبار» ■

أضف تعليق