08 آيار 2024 الساعة 04:59

جرافات الاحتلال تهدم في محيط سوق الحسبة بالخليل

2022-07-06 عدد القراءات : 603

غزة (الاتجاه الديمقراطي)
قامت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بالبدء في عمليات هدم في محيط سوق الخضار المركزي القديم "الحسبة" وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
بدوره، قال رئيس الدائرة القانونية في لجنة إعمار الخليل المحامي توفيق جحشن، إن جرافات الاحتلال الإسرائيلي بدأت صباح اليوم بالفعل في عمليات هدم محيط سوق الحسبة بالخليل.
وأوضح جحشن، أن سلطات الاحتلال شرعت بعمليات هدم في محيط الحسبة مقابل ما تعرف بـ"حاكورة الكيال"، بهدف زيادة رقعة الاستيطان في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل.
ومن جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد التميمي إن ما تقوم به سلطات الاحتلال من عمليات هدم محيط سوق الخضار القديم، تهدف إلى توسعة البؤرة الاستيطانية التي تسمى "ابرهام ابينو" المقامة في سوق الحسبة القديمة.
وأشار التميمي إلى ضرورة وقوف الأمم المتحدة أمام مسؤولياتها، وتطبيق قرار منظمة "اليونسكو"، الذي صدر في تموز عام 2017 "باعتبار البلدة القديمة بما فيها الحرم الإبراهيمي الشريف موقعا تراثيا فلسطينيا"، الأمر الذي يلزم الأطراف الدولية بالتصدي لكل الممارسات التهويدية التي تمارسها سلطات الاحتلال تجاههم، حتى باتت تخضع بشكل كامل لسيطرتها وسيطرة مستوطنيها.

 

أضف تعليق