17 آيار 2024 الساعة 00:54

«النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة» تعقد اجتماعاً للجمعية العمومية السنوي

2022-06-13 عدد القراءات : 604
نابلس (الاتجاه الديمقراطي)
عقدت جمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة اجتماعها الدوري السنوي للجمعية العمومية يوم الأحد الموافق 11/6/2022 ، حيث بلغت نسبة الحضور 70% وبعد اكتمال النصاب وافتتاح الاجتماع الذي ترأسته الآنسة الزميلة تمام قناوي رئيسة مجلس الادارة، التي رحّبت بالحضور وبالعضوات الجدد في الهيئة العامة، وفي بداية الاجتماع تم الوقوف دقيقة صمت حدادا على اروح الشهداء ومن ثم تم اقرار العضوات الجدد للهيئة العامة ونقاش واقرار التقرير الاداري .
كما تم استعراض اهم الانجازات التي حققتها الجمعية خلال العام 2021 بالرغم من الظروف العامة التي عصفت بفلسطين ، وشكّلت تحد كبير لعمل كافة المؤسسات وللمواطنين والمواطنات ، إلا أن جمعية النجدة استمرت وواصلت عملها بخطى ثابتة .
كما جرى في الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه عمل الجمعية ، وكذلك التوصيات والاقتراحات للنهوض بعملها خلال الفترة القادمة واتجاهات وتوجهات العمل وبما يساهم في تنمية المرأة الفلسطينية ومشاركتها السياسية وتحقيق المساواة. وقد تم في الاجتماع استعراض المشاكل التمويلية ،والتى استطاعت جمعية النجدة تجاوزها بالاعتماد الى حد كبير على التمويل الذاتي والايرادات .
وقد لخص التقرير السنوي للنجدة أهم الانجازات على النحو التالي:
* التوسع في برنامج الحماية من العنف ليشمل جنين وقلقيلية ،من خلال حملات الارشاد والتوعية الاجتماعية والمرافعة القانونية .
* الانتهاء من المحطة الثانية من تأسيس مركز الشهيدة نهاية محمد بالشراكة مع بلدية جنين.
* تنفيذ العديد من النشاطات الهادفة الى تمكين النساء اقتصاديا وانشطة الحماية الاجتماعية ، وكذلك الانشطة التربوية وكذلك الانشطة المتعلقة بالمشاركة المدنية والسياسية.
وفي نهاية الاجتماع إقرار خطة العمل للفترة القادمة، بحيث تخدم تحقيق أهداف الجمعية المتمثلة بالمساهمة في تقليل العنف بكل أنواعه واشكاله بما فيها عنف الاحتلال، وتعزيز التعلّم والتعليم التحرري والعمل على تمكين المرأة اقتصاديا، وزيادة مشاركتها المدنية والسياسية، وتفعيل دور الجمعية في كافة المحافظات.

أضف تعليق