16 آيار 2024 الساعة 15:01

القطب الطلابي الديمقراطي في جامعة النجاح يدعو الاجهزة الامنية للكف عن تدخلاتها في الجامعة والحياة الطلابية

2022-06-11 عدد القراءات : 418
نابلس (الاتجاه الديمقراطي)
أصدر القطب الطلابي الديمقراطي في جامعة النجاح الوطنية بياناً حول أحداث جامعة النجاح، استنكر فيه الاحداث المؤسفة التي وقعت على بوابة الجامعة وتخللها اعتداءات على الطلاب والصحفيين.
وأضاف البيان: أننا «في القطب الديمقراطي ننظر بعين الخطورة لهذه الأحداث التي تكررت على مدار السنوات الماضية في استهداف واضح وممنهج للحركة الطلابية ونشطائها، وأن التضييق المستمر على نشاط الحركة الطلابية يمس بشكل مباشر مصداقية الجامعة ومكانتها وقد آن الأوان لإنهاء هذه الحالة، ووضع حد لتدخل الاجهزة الأمنية في نشاطات الحركة الطلابية والكف عن ملاحقة نشطائها ورفع قبضتها عن جامعة النجاح الوطنية.
ودعا البيان للإسراع في عمل لجنة التحقيق التي أعلنت الجامعة عن تشكيلها وإعلان النتائج التي ستتوصل إليها إلى الرأي العام، ومحاسبة كل المتورطين من موظفي الجامعة في الاعتداء على الطلبة والصحفيين الذين رصدتهم مقاطع الفيديو التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
وطالب البيان أمن الجامعة بالقيام بمسؤولياته بتوفير الأمان للطلبة ومنع أي اعتداء عليهم في الحرم الجامعي وخارجه ، كما دعا إلى وتحريم تدخل الاجهزة الامنية في الحياة الجامعية ومنع دخول أفرادها للحرم الجامعي بتاتا.
وحمّل البيان إدارة الجامعة مسؤولية  توفير أجواء تضمن حرية العمل الطلابي والنقابي لكافة الأطر الطلابية، وطالبها بالوقوف على مسافة واحدة من الجميع، وحمّلها مسؤولية الكاملة عما جرى في الحرم الجامعي خلال اليومين الماضيين.
 وعبّر البيان عن حرصه على أن تبقى جامعة النجاح منارة للعلم والمعرفة، وصرحًا ديمقراطيًا تعدديًا على طريق استعادة دورها الوطني والنضال الطلابي ضد الاحتلال والمستوطنين بروح وحدوية عالية ومسؤولية وطنية ■

أضف تعليق