27 آيار 2024 الساعة 19:22

اقتصاد غزة : لدينا قائمة بأسعار للسلع لم يتم تداولها حتى الآن

2022-03-24 عدد القراءات : 472

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

تحدث وكيل وزارة الاقتصاد في قطاع غزة عبد الفتاح الزريعي، اليوم الخميس، حول الأزمة الاقتصادية التى يمر فيها قطاع غزة في ظل النزاع بين روسية وأوكرانية.
وقال الزريعي في تصريح إذاعي لصوت الوطن، إنه "خلال شهر أكتوبر الماضي، كان هناك إعفاء ضريبي للدقيق و9 سلع أخرى، نظراً لارتفاع الأسعار في عام 2021 واستمر ذلك حتى نهاية العام".
وأضاف: "في عام 2022، استمر الارتفاع في الأسعار بسبب الحرب الروسية الأوكرانية الجارية الآن وتداعياتها على الوضع الاقتصادي في قطاع غزة".
وتابع: "نحن في وزارة الاقتصاد بغزة، تم تشكيل لجنة لمراقبة التجار والمحتكرين ولمتابعة حالة الانضباط من أجل معالجة هذه الحالة ويتم التعامل مع التجار حسب التزام كل واحد منهم".
وأوضح الزريعي، أن لديهم عدد كبير من التجار ملتزمين وهناك البعض سلوكياتهم سلبية قاموا بالتعديل على الأسعار وتم إحالتهم إلى النائب العام، لأخذ المقتضى القانوني بحقهم.
وأردف: "بالنسبة للغاز المصري، نقوم بشراء الغاز من مصر بسعر أعلى من الأسعار الدولية، وهناك زيادة من %10-15 على الطن الواحد، ووصل طن الغاز سابقًا إلى 1800 دولار".
وأكد الزريعي، أن هناك قائمة بأسعار جديدة للسلع لم يتم تداولها حتى الآن، مشيراً إلى أن السلع تدخل من معبر رفح ولا جديد حول طريقة دخول السلع والبضائع لقطاع غزة.

أضف تعليق