29 نيسان 2024 الساعة 14:20

اللجنة الشعبية في مخيم الشاطئ ونقابة الصحفيين الفلسطينيين تحتفلان بتخريج دورة إعلامية

2022-02-25 عدد القراءات : 450

غزة( الاتجاه الديمقراطي)

احتفلت ظهر اليوم اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ ونقابة الصحفيين الفلسطينيين بتخريج دورة" فنون التحرير الصحفي والنشر الالكتروني"، وذلك في مقر اللجنة بمدينة غزة، وبحضور الدكتور/ حسن أحمد عميد كلية الإعلام وتكنلوجيا المعلومات السابق في جامعة فلسطين عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح، والدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين، والمهندس نصر أحمد رئيس اللجنة الشعبية، والأخ/ زياد مطر أمين سر حركة فتح إقليم غرب غزة، وأعضاء الإقليم، والأخت/ علا كساب نائب مدير الإذاعة والتليفزيون الفلسطيني مدير عام إذاعة صوت فلسطين في قطاع غزة، والأخ/ عاهد فروانة أمين سر المكتب الحركي للصحفيين، وأعضاء المكتب الحركي، وأعضاء الهيئة الإدارية للجنة الشعبية، ولفيف من الوجهاء والضيوف الكرام.
وفي كلمته أكد الدكتور/ حسن أحمد على أهمية ما تضمنته هذه الدورة، مشيرًا إلى أن مثل هذه الدورات تحدث التراكم الوطني والمعرفي، حيث تضمنت إلى جانب فنون العمل الصحفي بعض محاور التثقيف المعرفي، وأضاف إن البناء الوطني يحتاج دائمًا إلى بناء الفكر، وأنه إذا بني الفكر بنيت الأوطان على أسس صحيحة.
وشكر أحمد اللجنة الشعبية على أنشطتها والتزامها ونجاحها في عقد مثل هذه الدورات، مؤكدًا أن الدورة تأتي ضمن التراكمات الإيجابية في ظل الظروف    السيئة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والحصار، وشكر أحمد إقليم غرب غزة ونقابة الصحفيين على دعمهم الأنشطة الثقافية والاجتماعية وتفاعلها الكامل مع اللجنة الشعبية.
وهنأ أحمد الخريجين على هذا الإنجاز.
بدوره شكر الدكتور/ تحسين الأسطل في كلمته اللجنة الشعبية على تنظيمها لهذه الدورة، وأكد على إصرار النقابة على التدريب الصحفي لإكساب المتدربين الخبرات والمهارات اللازمة، وقال" نحن في نقابة الصحفيين نصر على تنظيم مثل هذه الدورات بالتعاون مع مؤسساتنا الوطنية، مشيدًا بالتعاون مع اللجنة الشعبية في مخيم الشاطئ في هذا المجال.
وشدد الأسطل على ضرورة التكامل ما بين الصحفيين الفلسطينيين العاملين في الميدان والمتدربين والطلاب، وأضاف: نريد أن نعطي التدريب بأشكاله الوطنية رسالته التي نحافظ عليها، وهي الانتماء للوطن وصولًا إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم.
وأشار إلى ضرورة العمل مع المؤسسات الوطنية وصولاً إلى تحقيق أهدافنا الوطنية.
وكان م. نصر أحمد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ قد رحب بالإخوة الحضور والضيوف كل باسمه ولقبه، وهنأ الخريجين على ما أحرزوه خلال فترة تدريبهم، مؤكدًا على أهمية هذه الدورات بالنسبة للإعلاميين والصحفيين الذين هم في حاجة دائمة إليها لصقل خبراتهم والاستفادة من تجارب الآخرين، وشكر د. حسن أحمد، ود. تحسين الأسطل، على إشرافهم على الدورة ولقاءاتهما مع الطلاب، كما شكر المدرب أ. محمد المدهون والمدربة أ. سحر غانم على مجهوداتهما في تدريب الطلاب وشكر كل من ساهم في إنجاح الدورة.
من جانبها ألقت الخريجة نهيل الحسيني كلمة الخريجين شكرت خلالها اللجنة الشعبية على تنظيم هذه الدورة، والمدربين على جهودهم خلال فترة التدريب، متمنية للخريجين التوفيق في حياتهم العملية.
وألقت الشاعرة المبدعة أسيل مطر قصيدة من الشعر البدوي الجميل ألهبت مشاعر الحضور.
وفي ختام الحفل تم تكريم الدكتور حسن أحمد والدكتور تحسين الأسطل بتقديم درعين لهما، وكذلك تم تقديم شهادتي شكر وتقدير للمدربين محمد المدهون وسحر غانم، ومن ثم توزيع الشهادات على الخريجين.
وكان الاحتفال الذي قامت بعرافته الطالبة الجامعية تسنيم المملوك قدمت خلالها فقرات نثرية وشعرية وترحيب بالحضور والحفل، قد بدأ بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم  تلاها الطالب بهاء أبو عقلين، والسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

أضف تعليق