20 آيار 2024 الساعة 19:25

أبو حسنة يتوقع صرف التعويضات لأصحاب البيوت المدمرة بغزة قريباً

2022-02-16 عدد القراءات : 688

غزة ( الاتجاه الديمقراطي)

كشف المتحدث باسم وكالة الأونروا بغزة عدنان أبو حسنة، اليوم الأربعاء، عن معلومات جديدة تتعلق بصرف التعويضات لأصحاب البيوت المدمرة كلياً في العدوان الأخير على قطاع غزة.
وقال أبو حسنة في تصريح إذاعي لصوت الوطن، إنه: "لحتى اللحظة لم تبدأ عملية صرف التعويضات لأصحاب البيوت المهدمة كلياً، بل يتم تجميع وثائق وأن هناك 300 عائلة قدمت أوراقها، بحيث يجري الآن تدقيق لهذه الوثائق، ومتوقع بدء الصرف عقب انتهاء مرحلة التدقيق".
وأضاف: "سيتم صرف التعويضات حسب تقييم كل بيت، وقد تكون على دفعتين أو 3 دفعات، وهناك إجراءات تم الاتفاق عليها مع وزارة الإسكان والمكاتب الهندسية والبلديات خلال اجتماع لتجنب بعض الإشكاليات ومن ضمنها البناء غير المرخص أو على أرض حكومية".
وذكر أبو حسنة، أنه لا جديد في ملف أضرار 2014، وتوجد محاولات ومشاورات من قبل إدارة الأونروا مع وزارة الإسكان في إطار هذا الملف دون تقدم ولن نرضى ببيع الوهم للناس.
واختتم حديثه: "الأونروا بحاجة لمبالغ ضخمة خاصة بعد تراجع الدعم العربي بنسبة 90%، وأن بريطانيا وأستراليا قامتا بتخفيض منحتهما إلى 50%، وقمنا بإعلان ميزانية البرنامجين الطوارئ والمنتظم، والمهم لدينا الحفاظ على البرنامج المنتظم الخاص بالتعليم والصحة".

أضف تعليق