28 نيسان 2024 الساعة 14:36

الأسرى الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم الـ31

2022-01-31 عدد القراءات : 423

القدس المحتلة ( الاتجاه الديمقراطي)

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم 31 على التوالي، للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.
وأكد مكتب إعلام الأسرى في بيان صحفي، على أن الأسرى الإداريين يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال تحت شعار "قرارنا حرية".
وفال إن سببًا آخر لمقاطعة المحاكم هو المعاناة التي يتكبدها الأسرى خلال عملية نقلهم في حافلات "البوسطة" التي تفتقر لأدنى مقومات السلامة والراحة، وهي عبارة عن مقاعد حديدية يقيد فيها الأسير لساعات طويلة في الحر والبرد.
وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فإن مقاطعة محاكم الاحتلال تشكل إرباكًا لدى إدارة سجون الاحتلال، بحيث يصبح هناك انقطاع بينها وبين الأسرى، إضافة لتعريف الوفود الأجنبية التي تزور السجون كل فترة بقضية الاعتقال الإداري، وبالتالي تداولها وتسليط الضوء عليها، ونقلها للعالم.
وتتعمد سلطات الاحتلال تحويل المعتقل للاعتقال الإداري تماشيًا مع قرار صادر ممّن يسمّى "قائد المنطقة"، وتثبيت الاعتقال بادعاءات أن المعتقل (نشيط أو خطير أو يشارك في فعالية)، وتجديد أوامر الاعتقال الإداري وتمديدها بصورة متواصلة دون إيضاح للتهم أو حكم.
وفي بداية يناير الجاري، أعلن نحو ٥٠٠ أسير إداري عن خطواتهم الاحتجاجية، والتي تتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية وغير المسبوقة لكل إجراءات

أضف تعليق