02 آيار 2024 الساعة 14:11

ناصر: نضغط لمشاركة غزة بالانتخابات المحلية

2021-12-11 عدد القراءات : 1032

رام الله ( الاتجاه الديمقراطي)

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، حنا ناصر، انطلاق عملية الاقتراع في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية 2021، في 154 هيئة محلية في جميع محافظات الضفة الغربية دون قطاع غزة، بمشاركة 573 قائمة انتخابية ترشحت للمرحلة الأولى.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم السبت، وبدأت استقبال الناخبين في تمام الساعة السابعة صباحاً، كما هو مقرر، وستعمل حتى السابعة مساءً.
وقال ناصر في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اللجنة، بمدينة رام الله “تجرى الانتخابات في مرحلة نوعا ما جديدة، يشوبها مشاكل كون غزة لن تشارك بسبب رفض حماس، ونأمل ونضغط ونحاول أن تشارك في المرحلة الثانية، حتى تكون الانتخابات المحلية مكتملة، وتهيئ لإجراء انتخابات عامة في المستقبل”.
بدوره، قال وزير الحكم المحلي الفلسطيني محمد الصالح، إن الانتخابات المحلية استحقاق قانوني يتوجب عبره إجراء انتخابات الهيئات المحلية كل 4 سنوات، ومنع حماس لإجراء الانتخابات في غزة هو انتهاك للقانون ولحق المواطن في ممارسة الديمقراطية.
وذكر الصالح في تصريح سابق أن الحكومة أرسلت وساطات من مختلف الفصائل لإقناع حماس بالسماح باجراء الانتخابات المحلية إلا أن جميع الجهود باءت بالفشل، مؤكدا أنه في حال تراجعت حماس عن موقفها بمنع الانتخابات فانها ستجري في غزة في السادس والعشرين من مارس/آذار المقبل.

أضف تعليق