18 كانون الثاني 2022 الساعة 18:01

ذعر عالمي وهبوط لأسعار النفط

2021-11-26 عدد القراءات : 78

الاتجاه الديمقراطي (كالات)

أعلنت دول عدة عبر العالم خصوصا في أوروبا منع الرحلات الجوية الآتية من دول تقع في جنوب القارة الأفريقية بعدما رصدت في جنوب أفريقيا للمرة الأولى متحورة جديدة لفيروس كورونا.
وأعلن علماء الخميس اكتشاف “متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب أفريقيا”، مشيرين الى أن المتحّورة “بي.1.1.529” تظهر عددا مرتفعا جدا من الطفرات” و”قادرة على أن تنتشر بسرعة كبيرة”.
وجرى رصد السلالة الجديدة في جنوب القارة الأفريقية. وتم تأكيد إصابات بهذه السلالة في بوتسوانا وجنوب أفريقيا وهونغ كونغ، بحسب وكالة “برس أسوسيشن” البريطانية للأنباء.
المتحّورة “بي.1.1.529″ تظهر عددا مرتفعا جدا من الطفرات” و”قادرة على أن تنتشر بسرعة كبيرة” وتم رصدها في  جنوب أفريقيا وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا
اجتماع لمنظمة الصحة العالمية
المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، قال إنه سيتم عقد اجتماع للخبراء من جنيف الساعة 12 ظهر اليوم الجمعة، لتقييم السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا وسط قلق متزايد.
وتابع: “منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعا… من أجل فهم أفضل للجدول الزمني للدراسات الجارية ولتحديد ما إذا كان ينبغي تصنيف هذه السلالة باعتبارها متحورا محل اهتمام أو متحورا مثيرا للقلق”.
وأوضح ليندماير أنه تم الإبلاغ عن ما يقرب من 100 تسلسل من السلالة المتحورة، ويُظهر التحليل المبكر أنها تحتوي على “عدد كبير من الطفرات” التي تتطلب مزيدا من الدراسة.
وأضاف أن منظمة الصحة العالمية ليس لديها تعليق في الوقت الحالي على قيود السفر التي تفرضها بعض السلطات على دول جنوب القارة الأفريقية المرتبطة بهذه السلالة المتحورة.
قلق في أوروبا وتقييد للسفر
ووسط الأنباء عن السلالة المتحورة الجديدة، فرضت العديد من الدول الأوروبية إجراءات احترازية على الرحلات الجوية القادمة من جنوب القارة الأفريقية.
فقد أعلن وزير الصحة الألماني المنتهية ولايته ينس سبان، الجمعة، أن ألمانيا ستمنع غالبية الرحلات الجوية من جنوب أفريقيا.

أضف تعليق